الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

شباب الأهلي يواجه فولاد وعينه على الصدارة الآسيوية

شباب الأهلي يواجه فولاد وعينه على الصدارة الآسيوية

من مباراة شباب الأهلي وآهال تركمنستان. (من المصدر)

محمد فايت - دبي

أكمل شباب الأهلي تحضيراته لمواجهة فولاد خوزستان الإيراني صباح الأربعاء، على استاد الأمير عبدالله الفيصل بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، لحساب الجولة السادسة الأخيرة لدور مجموعات دوري أبطال آسيا.

ويدخل فرسان دبي المباراة وعينهم على صدارة المجموعة الثالثة، والتي يتصدرها حالياً فولاد بـ11 نقطة، ويأتي شباب الأهلي وصيفاً بـ9 نقاط، والغرافة القطري ثالثاً بـ5 نقاط، وآهال تركمانستان رابعاً بنقطة واحدة.


اقرأ أيضاً.. «هتال» لياس يخطف الأضواء في «بري قرطاج»


ويتطلع لاعبو شباب الأهلي إلى مواصلة لانتصارات في دوري المجموعات والمحافظة على سجلهم خالي من الهزائم والتأهل للدور الثاني للمسابقة كأول المجموعة بدلاً من الانتظار للدخول في منافسة مع الفرق الخمسة التي احتلت المركز الثاني في المجموعات الخمس، إذ يتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.

وكان شباب الأهلي تعادل مع آهال التركمانستاني 1-1 في الجولة الأولى، وتعادل بالنتيجة نفسها مع فولاد الإيراني الجولة الثانية، مكرراً التعادل للمرة الثالثة بالنتيجة ذاتها في مواجهة في الغرافة القطري، ليأتي ويفوز عليه الجولة الرابعة 8-2 ، ويحقق الفوز مجدداً في مواجهة آهال بنتيجة 2 -1 في الجولة الخامسة.

وأدى نجوم الفرسان تدريبهم الرئيسة استعداداً لمواجهة فولاد الإيراني بروح معنوية عالية، خصوصاً وأن المسؤولية تضاعفت عليهم باعتبارهم الفريق الوحيد الذي تعول عليه جماهير الكرة الإماراتية للاستمرار في البطولة وتقديم مستويات مشرفة بعدما ودع رسمياً ناديا الجزيرة والشارقة البطولة قبل الجولة الأخيرة.

ويواجه في الوقت الجزيرة شقيقه الشباب السعودي، في مباراة تحصيل حاصل، بينما يقابل الشارقة الاستقلال الطاجيكي في الجولة الأخيرة دون أن تكون لنتيجتها أي تأثير على سير المنافسة، حيث إن الفريقين ودعا البطولة.