الأربعاء - 01 مايو 2024
الأربعاء - 01 مايو 2024

«أمينة» تدخل ترشيحات الـ1000 غينيس الإنجليزي

«أمينة» تدخل ترشيحات الـ1000 غينيس الإنجليزي

أمينة تدخل دائرة الضوء. (الرؤية)

أصبحت المهرة «أمينة» العائدة لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، الحصان الأسود في ترشيحات سباق الـ1000 غينيس الإنجليزي الكلاسيكي بعد أن دخلت الرادار، إثر التغييرات والتقلبات التي حدثت في ترشيحات السوق.

وكانت «أمينة» التي يدربها روجر فاريان، غير محظوظة في ظهورها الأول في نيوماركت في أكتوبر الماضي، لكنها لم ترتكب أي خطأ عند عودتها هذا الشهر، في سباق روسديل للخيول المبتدئة بنيوماركت.

وكان تصنيفها 93 رطلاً فقط، ولكن التسارع الفوري الخارجي لابنة «أكسيد آند اكسيل»، هو الذي أثار إعجاب المراقبين بشدة، حيث تنقلت «أمينة» بشكل جيد بين يدي الفارس ديفيد إيغان، قبل أن تتفوق بسهولة بما يقرب من 4 أطوال في آخر فيرلونغ من السباق البالغ طوله 1400 متر.

اقرأ أيضاً.. «المسابقات» تُخضع بطولاتها للتقييم

ولن تشارك المهرة «إنسبيرال» في سباق الـ1000 غينيس الإنجليزي الكلاسيكي يوم الأحد المقبل مع عدم اقتناع فريقها بان بطلة العام الماضي في سن السنتين، ستكون قادرة على الأداء في المستوى المطلوب في الكلاسيك.

وبعد أن تم تأكيد 20 آخرين من المهرات في سباق الـ1000 غينيس، فان غيابها ترك الرهان تهيمن عليه الخيول المدربة في إيرلندا بدءاً من: تنبريسم، هوملس سونغ، ديسكفوريس، مالفاث، فيما تمثل خيول الإمارات وايلد بيوتي، وأمينة.

وكانت «إنسبيرال» التي تملكها شيفلي بارك المرشحة الأولى للفوز بنسبة 7 إلى 2، قبل أن تخلط الأوراق لعدم استقرار أسعار الترشيحات في السوق خلال الأسبوع، حيث حلت تنبريسم محل ابنة «فرانكل» كرائد في السوق.

ومرت «إنسبيرال» بموسمها الأول على المضمار دون أن تهزم، حيث فازت بسباق ستار ستيكس «قوائم» في سانداون، قبل أن لتفوز بسباق ماي هيل ستيكس للفئة الثانية، وبطولة المهرات للميل للفئة الأولى، في نيوماركت.