الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

شباب الأهلي يحمل لواء الكرة الإماراتية في 16 آسيا

شباب الأهلي يحمل لواء الكرة الإماراتية في 16 آسيا

شباب الأهلي تأهل لدور الـ16 في أبطال آسيا. (من المصدر)

تأهل شباب الأهلي لدور الـ16 لدوري أبطال آسيا، بتواجده ضمن أفضل 3 أندية حصلت على المركز الثاني في المجموعات الخمس لتصفيات غرب آسيا، والتي تتأهل بجانب الفرق المتصدرة لمجموعاتها، ليكون مجموعة الأندية المتأهلة من غرب القارة 8 أندية، تستكمل مع أندية الشرق 16 نادياً.

وجاء تأهل الفرسان، بسجل خالي من الهزائم إذ لم يتذوق الفريق طعم الخسارة في ست مباريات، حيث تعادل مع آهال التركمانستاني 1-1 في الجولة الأولى، وبالنتيجة نفسها مع فولاد الإيراني في الثانية، وكرر التعادل للمرة الثالثة بالنتيجة ذاتها مع الغرافة القطري، ثم فاز عليه نفسه في الجولة الرابعة 8-2، ثم حقق الفوز مجدداً في مواجهة آهال 2 -1 بالجولة الخامسة، وتعادل مع فولاد الإيراني بهدف لمثله في الجولة الأخيرة.

اقرأ أيضاً.. «الآسيوي» يحدد ملعب مباراة الإمارات وأستراليا في ملحق المونديال

ويحمل شباب الأهلي لواء الكرة الإماراتية في المسابقة القارية للموسم الجاري، باعتباره الممثل الوحيد، الذي نجح في تخطي عقبة دور المجموعات، التي غادرها الشارقة والجزيرة ولم يظهرا بالمستوى المطلوب، في حين خالف شباب الأهلي التوقعات المسبقة، إذ كانت تشير إلى أنه الفريق الأضعف بين ممثلي الإمارات، نسبة للغيابات التي يعاني منها وتواضع نتائجه في المسابقات المحلية إلا أن كتبية الفرسان كانت في الموعد وقدمت أداء مميزاً وبلغوا الدور الثاني.

مكاسب وفوائد

خرج شباب الأهلي بعدة مكاسب من دوري أبطال آسيا، أبرزها الاستمرار في البطولة وعدم مغادرتها مبكراً، بجانب إعادة الروح المعنوية للاعبي الفريق بعدما مروا بفترة غير جيدة نسبة لسوء النتائج المحلية، إضافة إلى استعادته لنجميه الغائبين لفترة طويلة عمر عبد الرحمن والأرجنتيني كارتابيا.

وأسهم الثنائي في صعود الفريق لدور الـ16 حيث قدما أداءً مميزاً، ما يعني أن الثنائي استعادة كامل لياقته البدنية وجاهزيته الفنية لتقديم الإضافة المطلوبة للفريق فيما تبقي من منافسات على صعيد بطولة الدوري ونهائي كأس رابطة المحترفين في الرابع من مايو المقبل أمام العين.

ومن أهم المكاسب التي عاد بها فرسان دبي من دوري أبطال آسيا، التفاف جماهيره حوله، وتعزيز الثقة في اللاعبين والجهاز الفني بقيادة المهندس مهدي علي، الذي أثبت جدارته في قيادة الفريق بحنكة واقتدار بعدما عاش ظروفاً صعبة للغاية خلال الموسم الجاري.

وصول البعثة

وصلت بعثة شباب الأهلي إلى دبي اليوم، وسينخرط الفريق في تحضيراته، استعداداً لمواجهتهم المرتقبة مع العين السبت المقبل، لحساب الجولة الـ21 لدوري أدنوك للمحترفين، على استاد هزاع بن زايد في العين، على أن يتلقى الفريقان مجدداً بعد 5 أيام في نهائي كأس رابطة المحترفين.