السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

«كراكتر» لجودلفين بطل كوينزلاند غينيس الأسترالي

«كراكتر» لجودلفين بطل كوينزلاند غينيس الأسترالي

«كراكتر» لجودلفين بطل كوينزلاند غينيس الأسترالي. (من المصدر)

عزز الجواد «كراكتر» لجودلفين فرصته بالمشاركة في سباق كوينزلاند داربي الشهر القادم، بعد تحقيقه فوزاً سهلاً في كوينزلاند غينيس للفئة الثانية في إيغل فارم، بريسبن، اليوم السبت.

وحل «كراكتر» خارج الميزان في أستراليان داربي للفئة الأولى في راندويك في مشاركته الماضية، وأظهر ارتياحه للعودة إلى الأرضية الأكثر جفافاً والمسافة الأقصر (1600 متر)، حينما تغلب على «دارك ديستروير»، و«أشغروف» بسهولة.

ووضع الفارس جيمس أورمان الجواد البالغ من العمر ثلاث سنوات، بالمركز السادس جهة السياج قبل أن يبدأ في شق طريقه بين المتصدرين عند مشارف المسار المستقيم.

ومثلما فعل حينما فاز في تلوش ستيكس للفئة الثانية في نيوكاسل في 28 مارس، اندفع «كراكتر» بسرعة صوب الصدارة التي انتزعها قبل أن يختار أورمان إرخاء العنان للجواد في آخر 50 متراً.

اقرأ أيضاً.. غداً.. «وايلد بيوتي» تخوض سباق الغينيس للمهرات ببريطانيا

ويعد هذا الفوز هو الثاني لـ«كراكتر» في سباقات الفئات، والرابع له إجمالاً، وحل في الميزان في أربع مناسبات أخرى من بين 16 مشاركة، وجمع جوائز مالية تبلغ في مجموعها 476665 دولاراً.

وتسعى «جافانيكا» لتقديم عرض قوي آخر على المسار العشبي لمضمار سانتا أنيتا على أمل تحقيق أول فوز في سجلها بسباق مصنف (ستيكس)، عبر سباق ويلشاير ستيكس للفئة الثالثة لمسافة الميل يوم غد الأحد.

وقدمت ابنة «مداليا دورو» أفضل أداء في سيرتها على ذات المضمار والمسافة بسباق رويال هيروين ستيكس للفئة الثانية يوم السبت 9 أبريل، حينما حلت بالمركز الثاني خلف الفائزة بالفئة الأولى «غوينغ غلوبال».

وأحرزت «جافانيكا» الوصافة في السباقات المصنفة 5 مرات خلال مسيرتها، بالإضافة إلى شغل المركز الثالث في أوتم ميس ستيكس للفئة الثالثة الموسم الماضي على مسافة الميل أيضاً على العشب في سانتا أنيتا.

وينافس «حفيت» ابن «دباوي»، بإشراف شارلي أبلبي، وقيادة ميكايل بارزلونا، على مستوى الفئة الثالثة على مسافة أطول قدرها ميل ونصف الميل في بري دو لافر ليستد في لونغشامب، فرنسا.