السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

العين يعزز الصدارة بهدف نظيف في مرمى شباب الأهلي

حقق العين فوزاً صعباًً على ضيفه شباب الأهلي بهدف نظيف حمل توقيع مهاجمه لابا كودجو في الدقيقة الـ30 في قمة الجولة الـ21 لدوري أدنوك للمحترفين التي استضافها استاد هزاع بن زايد.

وبهذه النتيجة رفع العين رصيده للنقطة 52 في الصدارة، بينما تجمد رصيد شباب الأهلي في النقطة 30 في المركز الخامس.

استهل العين المباراة بقائمته المثالية عدا الغائب بداعي العقوبة الظهير الأيسر أريك فعوضه المدرب بسعيد جمعة، بينما شهدت تشكيلة البداية عدة غيابات في تشكيلة الضيف شباب الأهلي أمثال وليد عباس وماجد حسن وتوماس أولسن وكارتابيا، وبدا أن الفرسان ينظرون لمباراة نهائي كأس رابطة المحترفين التي تجمعهم بنفس منافس اليوم فريق العين الأربعاء المقبل 4 مايو في استاد محمد بن زايد بالعاصمة أبوظبي.

وحاول العين خطف هدف مبكر بمحاولة قادها الأرجنتيني جوانكا وأرسل عرضية داخل الست ياردات، ولكن كان حارس الضيوف ماجد ناصر في الموعد واستلمها بيقظة كبيرة.

ساد اللعب في وسط الملعب بلا فاعلية على المرميين وإن كانت محاولات شباب الأهلي أكثر، ولم تكن محاولات العين بالنجاعة المطلوبة بسبب حُسن تمركز الفرسان وفاعلية خط وسطه.

وغالطت تصويبة كايو كانيدو مرمى شباب الأهلي ومرت قريبة جداً لمرمى ماجد ناصر فرصة عيناوية خطيرة.

وجاء الرد سريعاً من يوري سيزار الذي تقدم من وسط الملعب وراوغ وسدد كرة قوية ولكن خالد عيسى تصدى لها بثبات كبير وأبطل هجمة خطيرة للفرسان.

وبعد هجمة شباب الأهلي الخطيرة تقدم العين في الدقيقة الـ30 عن طريق لابا كودجو الذي تلقى كرة رائعة من جوانكا وراوغ المدافعين والحارس وسدد بيمناه قوية هدفاً أولاً لأصحاب الأرض.

لم تظهر ردة قوية من شباب الأهلي في بقية الحصة الأولى حتى أعلن حكم المباراة نهايتها بتقدم العين بهدف لابا كودجو.

في الشوط الثاني بدأ شباب الأهلي مهاجماً وحاول العودة للمباراة مبكراً ولكن محاولات يحيى الغساني وسيزار وحارب سهيل لم تكن بالقوة والنجاعة التي تحقق الهدف.

وأهدر سفيان رحيمي فرصة خطيرة للعين عندما لم يمرر الكرة لزملائه وسدد كرة سهلة بين يدي حارس شباب الأهلي ماجد ناصر.

وفي الدقيقة الـ59 دفع مدرب شباب الأهلي بالنجم عمر عبدالرحمن وتوماس أولسن وشكينا دومبيا بدلاً من مهدي قائدي ويوري سيزار، ويحيى الغساني.

انتظمت ألعاب الضيوف بعد التبديلات الثلاثة وأصبحت أكثر خطورة على مرمى أصحاب الأرض وبالمقابل، لعب العين بهدوء وتركيز ولم يترك مساحة لمهاجمي شباب الأهلي لتشكيل خطورة على مرمى عيسى.

واستمر اللعب في وسط الملعب بزخم تكتيكي أثر سلباً على متعة اللعب، وأشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء الثانية في وجه لابا كودجو في الدقيقة 90+4.

وأطلق حكم المباراة سلطان المرزوقي صافرة النهاية بفوز العين بهدف نظيف على ضيفه شباب الأهلي.