الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

انطلاق ختامي الوثبة للهجن بمشاركة قياسية

انطلقت أمس الاثنين فعاليات المهرجان الختامي السنوي لسباقات الهجن العربية الأصيلة «ختامي الوثبة 2022» بميادين الوثبة في أبوظبي برعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة.

ويقام المهرجان في ختام موسم سباقات الهجن ويستمر حتى 14 مايو الحالي بمشاركة آلاف المطايا من هجن أبناء الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي.

وأعطى الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار رئيس الدولة رئيس اتحاد الإمارات لسباقات الهجن شارة انطلاق المهرجان ابتداء من منافسات السباق التراثي الذي يُقام في اليوم الأول، وحضر الانطلاق جمع غفير من ملاك ومحبي وعشاق رياضة الهجن.

وشهدت السباقات حماساً وقوة وإثارة من المشاركين في اليوم الأول من المنافسات، وتصدر عيسى ناصر سيف الغفلي أول أشواط السباق التراثي قائداً للمطية «مزعل»، ونال الناموس بعد أن أنهى مسافة الشوط البالغة 3 كم في زمن قدره 3.13.3 دقيقة.

وخطف أحمد حمد سليم العامري المركز الأول مع المطية «الحذر» في الشوط الثاني بزمن قدره 3.09.09 دقيقة، بينما كان سعيد راشد العوادي الخاطري على موعد مع ناموس الشوط الثالث مع المطية «مفرج» بتوقيت 3.11.09 دقيقة.

وحقق أحمد راشد سعيد المنصوري لقب الشوط الرابع مع القعود «المختبر» بزمن قدره 3.05.00 دقيقة، وظفر مطر محمد سهيل الحميري بلقب الشوط الخامس مع المطية «هملول» بزمن 3.09.00 دقيقة وكان لقب الشوط السادس من نصيب عبيد سالم عمير الراشدي مع المطية «حفلة» بزمن 3.09.05 دقيقة.

وفاز راشد سالم بالضبيعة بالشوط السابع مع المطية «زعفران» في زمن 3.10.07 دقيقة.

وضمن الشوط الثامن حقق سلطان سالم الشامسي المركز الأول في قيادة «قنعان» مسجلاً توقيتاً زمنياً قدره 3.08.05 دقيقة، فيما توج عبدالله أحمد الفلاسي بناموس الشوط التاسع مع المطية «دبي» بزمن 3.14.03 دقيقة.

وكان اللقب العاشر آخر أشواط السباق التراثي من نصيب سالم علي الشيباني الكتبي مع المطية «شاهين» محققاً زمناً قدره 3.06.00 دقيقة.

حصد الفائزون بأشواط السباق التراثي جوائز نقدية 100 ألف درهم لصاحب المركز الأول، بينما حصل الفائزون ببقية المراكز من الثاني إلى العاشر على جوائز نقدية قيمة.