الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

كأس الرابطة الإماراتية.. لقب سادس لشباب الأهلي أو ثانٍ للعين

كأس الرابطة الإماراتية.. لقب سادس لشباب الأهلي أو ثانٍ للعين

العين فاز قبل أسبوع على شباب الأهلي في الدوري. (من المصدر)

يبحث شباب الأهلي عن لقب سادس وقياسي بينما يتطلع العين إلى لقبه الثاني في كأس رابطة المحترفين الإماراتية، عندما يلتقيان في النهائي غداً الأربعاء على استاد محمد بن زايد في أبوظبي.

وحقق شباب الأهلي اللقب 5 مرات (رقم قياسي) آخرها الموسم الماضي، مقابل لقب للعين في النسخة الأولى من المسابقة التي انطلقت بحلتها الجديدة موسم 2008-2009.

اقرأ أيضاً.. انطلاق ختامي الوثبة للهجن بمشاركة قياسية

ويسعى العين إلى نيل الثنائية الأولى في تاريخه، بعدما اقترب من إحراز لقب دوري أدنوك للمحترفين بابتعاده بفارق 7 نقاط عن أقرب مطارديه الوحدة قبل 5 مراحل من الختام في المقابل، بينما يحتل شباب الأهلي المركز الخامس في الدوري، وسيكون كأس الرابطة فرصة لإنقاذ موسمه المحلي.

وستكون المباراة الثانية للفريقين في ظرف أسبوع، بعدما التقيا السبت الماضي في الدوري وفاز العين 1-صفر، ليكسر عقدة شباب الأهلي بعدما فشل في الفوز عليه في آخر 6 مباريات في المسابقات كافة.

وقال مدرب شباب الأهلي مهدي علي: «نحن في أتم الجاهزية للنهائي، ومع اللعب بالتشكيلة الأساسية نتمنى أن تكون النتيجة مختلفة عما حدث في لقاء الدوري».

في المقابل شدّد مهاجم العين التوغولي لابا كودجو، صاحب هدف الفوز على شباب الأهلي، على قوة المنافس وخطورته، داعياً زملاءه إلى اللعب بحذر.

وذكر متصدر ترتيب هدافي الدوري برصيد 21 هدفاً: «شباب الأهلي يمر بفترة جيدة بعد خوضه دوري أبطال آسيا، وهو يمتلك العديد من اللاعبين الجيدين الذين نعرفهم، وعلينا مراعاة ذلك، بالنسبة لنا علينا أن نكون مركزين وحذرين، وأعتقد أنه بإمكاننا تحقيق اللقب وتكملة عروضنا القوية هذا الموسم».