الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

«كوريباس» يعزز هيمنة جودلفين في السباقات الكلاسيكية

«كوريباس» يعزز هيمنة جودلفين في السباقات الكلاسيكية

كوريباس يتقدم منافسيه في الغينيس. (الرؤية)

يبدو أن هيمنة جودلفين على موسم السباقات السريعة ستستمر، حيث أنتجت مزارع دارلي لإنتاج الخيول لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بطلاً آخر محلياً ممثلاً في «كوريباس» الفائز بـ2000 غينيس الإنجليزي الكلاسيكي للفئة الأولى بمضمار نيوماركت، وهو حفيد فرس جودلفين الزرقاء «إيسترن جوي»، كونه المهر الثاني من الفرس «فيرست فيكتوري» ابنة «تيوفيلو» الأخت غير الشقيقة لبطل كأس دبي العالمي «ثندر سنو».

وأضاءت سلالات جودلفين المنتجة محلياً سباقات السرعة العالمية في السنوات الأخيرة، ومن بينها «أديار» بطل الديربي والكنج جورج وكوين اليزابيث ستيكس العام الماضي، و«يبير» بطل البريدرز كب تيرف، و«سبيس بلو» بطل البريدرز كب مايل، و«بيناتوبو» الموهوب، ناهيك عن فوز «وايلد بيوتي» بسباق ناتالما ستيكس للفئة الأولى.

وقال سام بولارد، مدير الفحول في دارلي: «عندما يشارك الفريق بأكمله، يكون الأمر خاصاً جداً، وبالطبع أمه من سلالة "تيوفيلو"، ويا له من أداء رائع كان على الرغم من ذلك».

و«كوريباس» هو الفائز الثالث في بطولة الأمهار الكلاسيكية في نيوماركت من نسل «دباوي» وهو في سن العشرين الآن، والذي حقق نجاحاً قياسياً مع 49 فائزاً من المستوى الأعلى حتى الآن، ولديه مجموعة من الأبناء الفحول الصغار المثيرين مثل «نايت أوف ثندر» بطل 2000 غينيس عام 2014، و«تو دارن هوت»، و«غياث»، و«نيو باي».

وقال بولارد: «دباوي يبلغ من العمر 20 عاماً الآن، وهو أفضل فحل مقيم في بريطانيا منذ فترة طويلة جداً، وأن يكون لينا حصان ولد في إحدى مزارع دارلي ونشأ فيها ودربه تشارلي أبليبي، وهو ما يدور حوله كل شيء».

وكانت النتيجة أيضاً رائعة بالنسبة إلى جده «تيوفيلو» المقيم في مزرعة كيلدانجان، حيث كان «كوريباس» هو الفائز الثاني في الكلاسيكيات بصفة «تيوفيلو» أباً للبطل السابق «ماك سويني» بطل 2000 غينيس الأيرلندي العام الماضي.

إلى جانب «كوريباس» و«نيتيف تريل» أصحاب المركزين الأول والثاني في الغينيس الإنجليزي، هناك شعور بقوة هائلة في العمق للفريق، مع خروج المدافع الكبيرة من العطلة الشتوية، بما في ذلك «أديار».