الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

غداً.. الجولة الأخيرة بـ«أبوظبي غراند سلام للجوجيتسو»

غداً.. الجولة الأخيرة بـ«أبوظبي غراند سلام للجوجيتسو»

من منافسات سابقة في الجوجيتسو. (من المصدر)

تنطلق غداً الجمعة الجولة الأخيرة من بطولة أبوظبي غراند سلام للجوجيتسو لموسم 2021 - 2022 في صالة جوجيتسو أرينا في أبوظبي والتي تستمر حتى 8 مايو الجاري، بمشاركة أكثر من 1000 لاعب ولاعبة من 42 دولة، تتقدمها الإمارات والبرازيل وكولومبيا.

ويشهد اليوم الأول في الجولة التي تجرى على مدى 3 أيام، منافسات الناشئين التي تنطلق نزالاتها الساعة 11 صباحاً، وصولاً إلى مرحلة تتويج الفائزين عند الساعة 5 مساء.

وتتواصل فعاليات اليوم الأول الحماسية من البطولة مع منافسات ملكة البساط التي تبدأ الساعة 5 مساء وتختتم بتتويج الفائزات الساعة 6:30 مساء.

ويبدأ اليوم الثاني من البطولة بمنافسات فئة الأساتذة التي تنطلق الساعة 11 صباحاً، فيما يتوّج الفائزون عند الساعة 5 مساء، وتختتم فعاليات اليوم الثاني مع منافسات ملك البساط التي تبدأ الساعة 5 مساء وتختتم بتتويج الفائزين الساعة 6:30 مساء.

وتبدأ منافسات اليوم الثالث والختامي من البطولة الساعة 11 صباحاً بنزالات فئة المحترفين وتنتهي بتتويج الفائزين الساعة 5 مساء، وتبدأ إجراءات الوزن الرسمية لجميع المشاركين في البطولة الساعة 8-10 صباحاً أيام الجمعة والسبت والأحد.

تحظى البطولة بأهمية بالغة كونها تمنح الفائزين بالمركز الأول 3000 نقطة في التصنيف السنوي المعتمد لدى رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، و2400 للفائزين بالمركز الثاني، و1800 نقطة للفائزين بالمركز الثالث، ما يعزز من فرص المتنافسين للفوز بجائزة أبوظبي العالمية للجوجيتسو السنوية، وتبلغ قيمة جوائز جولة أبوظبي غراند سلام للجوجيتسو 225 ألف دولار أمريكي لأصحاب المراكز الأولى.

مشاركة واسعة لألمع النجوم

ومن بين أبرز الأسماء التي أكدت مشاركتها في البطولة مجموعة من أفضل اللاعبين البرازيليين مثل لوكاس بينيرو حامل الحزام الأسود، والذي سينافس في فئة المحترفين تحت 62 كلغ، وكايو ألميديا، وتياجو ماسيدو تحت 69 كلغ، وأندرسون فيريرا الذي فاز بلقب ملك البساط في جولة لندن في فئة الحزام الأسود تحت 85 كلغ، وبدر الدوسري من البحرين بحزام بنفسجي، حيث ينافس في فئة المحترفين تحت 69 كلغ، والأسترالي أنطون مينينكو بحزام أسود في فئة المحترفين تحت 69 كلغ، والأمريكي مانويل أجيلار بحزام أسود تحت 69 كلغ، والإيطالي فرانشيسكو جيوفاني بحزام بني تحت 94 كغ، والهولندية روز الشاروني بحزام بني / أسود تحت 55 كلغ.

ومن الأسماء الإماراتية التي ستنافس بقوة في البطولة: عمر الفضلي في منافسات ملك البساط، وفيصل الكتبي، وعلي مبارك، وعبدالله البلوشي، وحمد الفلاسي، وعلي المنهالي، وناصر البريكي، وعبدالله المرزوقي عن فئة الأساتذة، وزايد الكثيري، وذياب النعيمي، وخالد الشحي، وفراج العولقي، وسالم زايد، وسلطان العويس، ومحمد السويدي، وبلقيس عبدالله، وحمدة الشكيلي، وميثاء شريم، وبشاير المطروشي، وشريفة النعماني، ووديمة اليافعي، ومها الهنائي عن فئة المحترفين.