الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

النصر يكسب الوصل بثلاثية لهدفَين في ديربي بر دبي

النصر يكسب الوصل بثلاثية لهدفَين في ديربي بر دبي

من مباراة النصر والوصل (من المصدر).

كسب النصر ديربي بر دبي بثلاثية لهدفَين، متفوقاً على ندّه التقليدي الوصل، في اللقاء الذي جمع الفريقَين مساء اليوم على استاد آل مكتوم في دبي، لحساب الجولة 22 لدوري أدنوك للمحترفين.

ورفع النصر رصيده إلى النقطة 29 متقدماً خطوتَين نحو المركز السابع لترتيب الدوري بعدما كان في المركز التاسع، بينما تجمد رصيد الوصل في نقاطه الـ29 متراجعاً خطوة للوراء محتلاً المركز الثامن للدوري بعدما كان في المركز السابع مسبقاً.

وافتتح لاعب الوصل علي صالح التسجيل سريعاً لمصلحة فريقه مسجلاً الهدف الأول بعد مرور 34 ثانية من انطلاق المباراة محرزاً أسرع هدف في تاريخ ديربي بر دبي، وذلك بعدما تلقى تمريرة ذهبية من زميله جيلبرتو أوليفيرا من وسط الملعب لينطلق صالح ويضع الكرة في شباك عبدالله قميش.

وبدوره، لم يتأخر رد النصر كثيراً ليأتي في الدقيقة 18 بقدم اللاعب البرتغالي جوزيه توزي الذي نجح في تسجيل هدف التعادل مستفيداً من عرضية زميله ضياء السبع.

ومن ضربة رأسية استطاع سبيستيان تيغالي أن يضيف الهدف الثاني للنصر في الدقيقة 38، مترجماً عرضية زميله ضياء السبع، علماً أنها المرة الأولى التي يزور فيها الشباك منذ فبراير الماضي.

وفي الوقت الإضافي للشوط الأول عزز الجزائري مهدي عبيد تقدم العميد بتسجيل الهدف الثالث بعد تمريرة متقنة من ضياء سبع الذي نجح في صناعة أهداف فريقه الثلاثة خلال شوط اللعب الأول.

ومع بداية الشوط الثاني كثف لاعبو الوصل بهدف تقليص الفارق والعودة بالمباراة إلى نقطة الانطلاقة، إلا أن محاولاتهم لم يكتب لها النجاح تحديداً في الدقائق العشر الأولى لبداية الحصة الثانية مكثفين هجماتهم عن طريق ثنائي المقدمة علي صالح وجيلبرتو أوليفيرا.

وفي المقابل تراجع لاعبو النصر إلى مناطقهم الدفاعية معتمدين على الهجمات المرتدة في محاولة منهم لتأمين نتيجة فوزهم والمحافظة على فارق الهدفَين.

وأثمر ضغط الوصل عن تقليص الفارق في الدقيقة 90 + 1، عن طريق علي صالح مسجلاً هدفه الشخصي الثاني في المباراة ولفريقه، مستغلاً خطأ مدافع النصر عبدالعزيز الكعبي في إبعاد عرضية غانم أحمد التي وصلت لصالح داخل منطقة الجزاء ليضعها بكل قوة في شباك العميد.

ولم تشهد الدقائق الأخيرة للمباراة جديداً لتنتهي بفوز النصر بثلاثية لهدفَين، برغم الخطورة الكبيرة التي أبداها خط هجوم الوصل إلا أن دفاعات النصر كانت بالمرصاد لهجمات الإمبراطور.