الأربعاء - 15 مايو 2024
الأربعاء - 15 مايو 2024

أروابارينا: باب المنتخب مفتوح أمام اللاعبين الشباب

تلقى منتخب الإمارات ضربة موجعة جديدة بإصابة لاعب وسطه محمد عباس بالرباط الصليبي، ليضاعف من محنة الأبيض بعد إصابة حارسه الاحتياطي عادل الحوسني هو الآخر بقطع في الرباط، لينتهي موسم اللاعبينِ رسمياً ويخرجا عن حسابات المنتخب في المرحلة المقبلة.

ويدخل منتخب الإمارات معسكراً تحضيراً في الـ24 من الشهر الجاري داخلياً في دبي، استعداداً لمباراة الملحق الآسيوي مع نظيره الأسترالي في السابع من يونيو المقبل في الدوحة، والذي يتأهل الفائز به لملاقاة البيرو في الملحق العالمي المؤهل لنهائيات كأس العالم 2022.

اقرأ أيضاً.. خطة طموحة لاتحاد الإمارات للرماية لنشر اللعبة بين الناشئين

وتغادر بعثة الأبيض إلى الدوحة في الأول من يونيو المقبل، للانتظام في معسكر خارجي هناك، على أن يستمر المعسكر حتى الـ14 من الشهر نفسه، في حال الفوز على أستراليا تحضيراً لمباراة بيرو، والتي تحتضنها العاصمة القطرية الدوحة في 14 يونيو.

وقال مدرب منتخب الإمارات رودلفو أروابارينا لـ«الرؤية» إن اختياراته للتجمع ستكون وفقاً لاحتياجات المنتخب وطريقة اللعب التي اعتمد عليها، إضافة إلى اللاعبين الأكثر جاهزية لتمثيل الأبيض في المرحلة المقبلة.

وأبدى أروابارينا رضاه عن مستويات اللاعبين الشباب والخبرة الذين استدعاهم لمباراتَي المنتخب السابقتين أمام العراق وكوريا الجنوبية، مشيراً إلى أنهم لعبوا بحماس وقوة خصوصاً أمام مواجهة كوريا الجنوبية ما غطى على التعب الذي عانوا منه وقتها.

وأضاف «أتمنى أن ينعكس هذا على أجواء المعسكر المقبل ومباراة أستراليا تحديداً، وإذا أظهر اللاعبون الشباب الطموحَ والرغبة الكبيريين في التواجد مع المنتخب في المعسكر المقبل، حتماً سيكون الباب مفتوحاً أمامهم وكذلك الحال مع لاعبي الخبرة فالمنتخب متاح للجميع ولمن يقدم الإضافة المرجوة».

من جانبه أثنى مدير المنتخب ياسر سالم، على دعم أروابارينا للاعبين الشباب، خصوصاً أنه عرف بدعم صغار اللاعبين في الأندية التي دربها في الإمارات سابقاً (الوصل وشباب الأهلي) حيث هناك عدد من الأسماء المميزة ظهرت على يديه في السنوات الماضية، والآن عدد كبير منهم متواجد في قائمة المنتخب.

وتحدث لـ«الرؤية» عن دور اللاعبين الشباب المهم لأي منتخب، لأنهم يمتلكون الدافع لإثبات ذاتهم والتمسك بالفرص التي تتاح لهم، مبينا «باب المنتخب مفتوح أمام اللاعبين الشباب، لأنهم المستقبل، وكما تابع الجميع كان هناك دور واضح لهم في المباريات السابقة للمنتخب، ولدينا العديد من الوجوه الشابة المميزة التي ينتظرها مستقبل مشرق في كرة الإمارات».