الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

اجتماع السبت يحسم الموعد النهائي لسباق دلما التاريخي

اجتماع السبت يحسم الموعد النهائي لسباق دلما التاريخي

اجتماع السبت يحسم موعد الانطلاق. (من المصدر)

عقدت اللجنة العليا المنظمة لسباق دلما التاريخي الخامس اجتماعاً أمس الثلاثاء للاطلاع على آخر تطورات الوضع فيما يخص موعد السباق النهائي.

ويقام السباق تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وبتنظيم نادي أبوظبي للرياضات البحرية ولجنة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي.

اقرأ أيضاً.. منتخب الإمارات للناشئين يواصل استعداداته لبطولة إيطاليا

واتفقت اللجنة على إقامة السباق أحد أيام 17 أو 18 أو 19 من الشهر الجاري، على أن يتم الإعلان الرسمي للموعد النهائي السبت المقبل بعد الاطلاع من هيئة الأرصاد على كافة الأمور التي تتعلق بسرعة الرياح، وكذلك مدى الرؤية الأفقية، وما إذا كان الطقس ملائماً خاصة في ظل حالة التقلب المناخي الحالية، ووجود عاصفة ترابية تحجب الرؤية بشكل كبير داخل البحر المفتوح.

ومن المقرر أن يتم عقد الاجتماع التنويري للسباق قبل يوم من الانطلاقة، حيث سيقام الاجتماع داخل جزيرة دلما، وسوف تعلن فيه اللجنة العليا المنظمة عن كافة الأمور الفنية واللوائح والقوانين المنظمة للسباق وآلية استبعاد المخالفين سواء للواصفات الفنية أو خلال السباق نفسه.

على جانب آخر، يواصل نادي تراث الإمارات استعداداته لإقامة سباق التجديف التراثي، الذي سوف يتحدد موعده أيضاً بالتنسيق مع الأرصاد. ويعد السباق هو ثاني أهم الأحداث ضمن أجندة مهرجان سباق دلما التاريخي الخامس حيث تم رصد 2.3 مليون درهم جوائز للمشاركين حيث يحصل البطل على 130 ألف درهم.