الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

3 أسباب وراء متوالية خسائر الجزيرة

3 أسباب وراء متوالية خسائر الجزيرة

فريق الجزيرة. (تويتر النادي)

خسر الجزيرة للمرة الثالثة توالياً في الجولات 23، 24، وأخيراً في الـ25، بهدفين مقابل هدف أمام الوحدة في مواجهة ديربي العاصمة الذي توقعت فيه جماهير فخر أبوظبي أن يظهر فريقها بصورة مخالفة لظهوره المتراجع وخسارته مواجهتيه أمام العين 0-5، وخورفكان 1-2.

وتبقى متوالية خسائر الجزيرة في الأمتار الأخيرة لبطولة الدوري من الحالات النادرة لفخر أبوظبي الذي قدم أفضل مواسمه ورفع درع الدوري للمرة الثالثة في الموسم الماضي.

اقرأ أيضاً.. ويلهامسون: استقطاب مدربين وأجانب مميزين يقوي الدوري الإماراتي فنياً

وبالخسارة أمام الوحدة ارتفع عدد المباريات التي خسرها الجزيرة في 25 لقاءً إلى ثمانية مقابل 3 تعادلات، و14 فوزاً ضمن بطولة دوري أدنوك للمحترفين، واستقبلت شباكه 32 هدفاً، أرقام مخيفة لا بد من الوقوف ودراستها وتحليلها، هذا بخلاف الخروج القاسي من الرهان الآسيوي.

ولخص المحلل الفني عيد باروت تراجع الجزيرة في الموسم عموماً وفي الأمتار الأخيرة بعدة عوامل أهمها، تراجع مردود المدرب كايزر وكثرة أعذاره ومبرراته.

وأوضح باروت: «في كل مباراة يخرج كايزر بأعذار غريبة وغير مفيدة، كما أن هنالك علامات استفهام كبيرة على معدل اللياقة البدنية لدى اللاعبين الذين يفقدون زمام المبادرة مبكراً بسبب التراجع البدني كما شاهدنا في مشاركة الجزيرة الآسيوية بالرياض».

ويبقى تراجع مستوى مهاجم الجزيرة علي مبخوت أحد الأسباب المهمة التي لا يمكن تجاوزها، حيث أنهى مبخوت الموسم الماضي على قمة هدافي الدوري بـ25 هدفاً بينما اكتفى في هذا الموسم بعشرة أهداف فقط.

وأشار المحلل الفني إلى أن تراجع مستوى أجانب الجزيرة والمقيمين جميعها أسباب مؤثرة لا بد من الوقوف عندها وإيجاد العلاج للموسم المقبل.

يُذكر أن نادي الجزيرة جدد ثقته في مدربه الهولندي مارسيل كايزر (52 عاماً) لموسمين إضافيين حتى صيف 2023 تعزيزاً للاستقرار بعد حسمه لقب الدوري الموسم الماضي.