الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

معركة البقاء تتصدر جولة الختام لدوري أدنوك للمحترفين

معركة البقاء تتصدر جولة الختام لدوري أدنوك للمحترفين

الظفرة يحتاج للفوز أول التعادل للبقاء في المحترفين. (من المصدر)

تنطلق غداً، الأربعاء، مباريات الجولة الـ26 الختامية لدوري أدنوك للمحترفين بثلاث مواجهات قوية، حيث يترقب الشارع الرياضي مباراة الظفرة صاحب المركز الـ12 برصيد 21 نقطة وضيفه العروبة الـ13 بـ18 نقطة على استاد حمدان بن زايد في الظفرة.

وأجل الفريقان معركة حسم الهبوط إلى جولة الختام، بعد فوز الظفرة على مضيفه النصر 2-1، وتعادل العروبة مع الوصل 1-1، وبموجب نتيجة مباراة الذهاب التعادلية 1-1 في استاد الفجيرة ضمن الجولة 13، سيكون فوز العروبة في الإياب لزاماً ليُصبح رصيده 21 نفس رصيد الظفرة حيث يخطف العرباوي بطاقة البقاء في دوري أدنوك للمحترفين لموسم ثانٍ.

اقرأ أيضاً.. انطلاق دولية فزاع للريشة الطائرة لأصحاب الهمم

وبالمقابل أي نتيجة فوز أو تعادل لصاحب الأرض الظفرة ستعني بقاءه في دوري المحترفين للموسم المقبل، حيث يرفع رصيده للنقطة 24 في حالة الفوز، و22 في حالة التعادل أمام العروبة.

الوحدة والنصر

تدور رَحى معركة أُخرى بين فريقَيْ الوحدة الثالث بـ52 نقطة وضيفه النصر الثامن بـ32 نقطة، حيث يسعى أصحاب السعادة لخطف مركز الوصافة من الشارقة الذي يتقدمه بفارق نقطتين بعد حصد الملك الشرقاوي لـ54 نقطة.

وتعتبر مواجهة الشارقة والعين في استاد هزاع بن زايد في مباراة تتويج الزعيم بلقبه الـ14 بحضور جماهيري هائل مهمة صعبة لأبناء الروماني كوزمين أولاريو، لهذا وذاك ستمثل المباراة فرصة للوحدة لخطف فوز على النصر لتأكيد الوصافة والمقعد الآسيوي الموسم المقبل وانتظار خدمة العين له بالفوز على الشارقة إياباً بعد أن خسر منه ذهاباً بثنائية نظيفة، ولن يقبل العين تكرار تلك الخسارة الوحيدة لحامل اللقب الجديد في الدوري ضمن الجولة 13 بثنائية نظيفة.

ويستضيف الوصل السادس بـ33 نقطة ضيفه الجزيرة الرابع بـ45 نقطة في استاد زعبيل، وهي مباراة لتحسين المراكز وحُسن الختام، حيث يسعى أصحاب الأرض لتحسين الصورة بعد سقوطه في ملعبه في الجولة 24 بنتيجة 2-4 من ضيفه عجمان، ثم التعادل بهدف لمثله أمام العروبة في الجولة 25.

بالمقابل يسعى الجزيرة صاحب المركز الرابع بـ45 نقطة للفوز وتوديع الموسم الصعب بفوز يعزز المعنويات قبل الختام، ومن المتوقع أن يدفع مدربه الهولندي كايزر بعدد من الأسماء الشابة للوقوف على مستوياتهم ومنحهم فرصة اللعب.

4 مباريات في ختام جولة الختام

وتُستكمل الجولة الأخيرة الخميس بأربع مواجهات، أهمها مباراة تتويج العين بلقب دوري أدنوك للمحترفين أمام ضيفه الشارقة في استاد هزاع بن زايد، ويستضيف خورفكان ضيفه شباب الأهلي في استاد صقر بن محمد القاسمي بالساحل الشرقي، ويستقبل فريق بني ياس ضيفه اتحاد كلباء في الشامخة، ويخوض فريق الإمارات آخر مبارياته في دوري المحترفين عندما تستضيف فريق عجمان في رأس الخيمة.