الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

التعادل الإيجابي يحسم قمة الوحدة والنصر

التعادل الإيجابي يحسم قمة الوحدة والنصر

الوحدة والنصر. (من المصدر)

حسم التعادل بهدفين لمثلهما مواجهة الوحدة والنصر التى استضافها استاد آل نهيان في أبوظبي اليوم الأربعاء ضمن جولة الختام الـ26 لدوري أدنوك للمحترفين.

بالنتيجة يرفع الوحدة رصيده 53 نقطة مانحاً المركز الثاني والوصافة للشارقة 54 قبل مباراة الملك أمام البطل العين في ليلة التتويج في ختام بطولة دوري أدنوك للمحترفين، بينما رفع النصر رصيده للنقطة 33 في المركز السابع.

لم يحفل الشوط الأول بالكثير من جانب الفريقين، حيث ساد اللعب في وسط الملعب إلا من بعض الهجمات الخجولة من الجانبين.

اقرأ أيضاً.. منتخب الإمارات يُواصل تدريباته في ملعب جبل علي

شكلت طلعات ضياء السبع شيئاً من الخطورة على مرمى الوحدة فقد ظل شعلة نشاط في الجانب الأيمن والعمق بحركته الدؤوبة ولكنه لم يحصل على الدعم الكافي في غياب سباستيان تيجالي الدولي الغائب بداعي الانضمام لمعسكر المنتخب الوطني.

وتأثر الوحدة بغياب الثلاثي الدولي خليل الحمادي وطحنون الزعابي والحارس محمد الشامسي ودفع مدرب بعض الأسماء الشابة لتعويض الثلاثي الدولي والمحترفين فابيو مارتينيز وادريان سيلفا.

جاءت أخطر فرصة في الشوط الأول من لجواو بيدرو في الدقيقة 30 الذي سدد صاروخية نحو مرمى النصر أبعدها حارسه عبدالله التميمي بفدائية كبيرة فوق العارضة إلى خارج الملعب فرصة وحداوية خطيرة.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً للضائع تقدم ضياء السبع للنصر بهدف من مجهود رائع تقدم وراوغ وسدد الكرة يسار راشد علي حارس الوحدة، انتهى عليه الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني ضغط هجوم الوحدة من أجل العودة للمباراة حتى تمكن عمر خريبين في الدقيقة 54 من إعادة فريقه بهدف من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة على دفاع النصر.

وفي الدقيقة 71 رجح جلوبر ليما كفة المباراة لصالح فريقه النصر بالهدف الثاني من رأسية محكمة معالجاً عرضية بالمقاس أمام المرمى الوحداوي من كارفيلهو توزي.

وضغط الوحدة أكثر من أجل العودة طوال الوقت المتبقي من الشوط الثاني والمباراة حتى جاءت الدقيقة 90+4 عندما أعاد إسماعيل مطر فريقه إلى المباراة بالهدف التعادلي الثاني لتنتهي المباراة بهدفين لكل فريق.