الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

المازمي يرفع رصيد الإمارات إلى 43 ميدالية بخليجية الكويت

المازمي يرفع رصيد الإمارات إلى 43 ميدالية بخليجية الكويت

منافسات الكاراتيه في خليجية الكويت. (من المصدر)

حصد منتخب الإمارات للبادل تنس (رجال) الميدالية الفضية ضمن دورة الألعاب الخليجية التي تستضيفها دولة الكويت وتختتم بعد غد الثلاثاء، كما أحرز منتخب الإمارات للبادل تنس (السيدات) الميدالية البرونزية.

وفاز مروان المازمي لاعب منتخب الإمارات للكاراتيه بالميدالية الفضية في مسابقة فردي الكاتا عقب خسارته من اللاعب الكويتي سيد محمد في المباراة النهائية.

اقرأ أيضاً.. نهائي «طوكيو 2020» يتكرر في «دولية» فزاع للريشة الطائرة لأصحاب الهمم

وارتفع رصيد الإمارات إلى 43 ميدالية في المركز الثالث بالجدول العام للميداليات بواقع 17 ذهبية، و15 فضية، و11 ميداليات برونزية، فيما استمرت دولة الكويت في تعزيز صدارتها للجدول بـ79 ميدالية بواقع 28 ذهبية و22 فضية و29 برونزية.

وتمكن منتخب الإمارات للبادل تنس رجال من الفوز على البحرين 2-1 بعد مباراة قوية شهدت تعادل المنتخبين واللجوء إلى مباراة فاصلة حصد من خلالها أبناء الإمارات الميدالية الفضية حيث انتهت المباراة الأولى التي مثلنا فيها عبدالله أهلي ومحمد الجناحي بنتيجة 6-2 و7-5، فيما انتهت المباراة الثانية التي خاضها خالد الشامسي وحمد الجناحي بنتيجة 6-4 و6-4 للمنتخب البحريني.

وأنهى كل من عبدالله العبدالله وماجد الجناحي المباراة الفاصلة التي شهدت التعادل كذلك في المجموعة الأولى والثانية حيث تم الفوز في المجموعة الأخيرة وحسم فضية المركز الثاني لصالح الإمارات بنتيجة 7-6.

كما حققت «سيدات الأبيض» الميدالية البرونزية في مسابقة البادل تنس، عقب فوزهن في مباراة تحديد المركز الثالث أمام المنتخب السعودي بنتيجة 2-1، إذ فازت لاعبتا «الأبيض» شيخة الجناحي وفاطمة شهدور على لاعبتي المنتخب السعودي رغدة بن وثلان ورنا الشهري في المباراة الأولى بنتيجة 2-0 بواقع (6-1 و6-0)، قبل أن تخسر اللاعبتان فاطمة الجناحي وفاطمة شدور أمام لاعبتي السعودية أريج فارح وسارة سهلب بنتيجة 2-0 بواقع (7-5 و6-2)، لتحسم المباراة الأخيرة نتيجة اللقاء لصالح منتخبنا، بعد فوز الثنائي نوف عمر ومريم الشامسي على لاعبتي السعودية نجوى سهلب ونورة السليمان بنتيجة 2-0 بواقع (6-1 و6-0).

ويخوض سليمان الملا لاعب منتخب الإمارات للكاراتيه غداً الاثنين منافسات مسابقة الكوميتيه رجال لوزن فوق 84 كلغ في الدور نصف النهائي حيث يلاقي اللاعب الكويتي محمد الميجادي، كما يلاقي منتخبنا الوطني للتنس نظيره البحريني في مسابقة الفرق.

ويخوض الاثنين منتخب الإمارات للمبارزة منافسات فردي الايبيه عن طريق كل من خليفة الزرعوني وعبدالله الحمادي ومحمد المازمي وسيف أحمد.