الأربعاء - 01 مايو 2024
الأربعاء - 01 مايو 2024

بعثة «الأبيض» تشد الرحال إلى الدوحة لملاقاة «الكنغارو» في الملحق الآسيوي

بعثة «الأبيض» تشد الرحال إلى الدوحة لملاقاة «الكنغارو» في الملحق الآسيوي

من مباراة منتخب الإمارات ونظيره الغامبي (من المصدر).

تغادر بعثة منتخب الإمارات في الثامنة والربع من مساء الاثنين الدولة متجهة إلى العاصمة القطرية، وذلك لملاقاة المنتخب الأسترالي في السابع من يونيو المقبل، في المحلق الآسيوي، على أن يلاقي الفائز منهما منتخب بيرو في مباراة المحلق العالمي المؤهل لمونديال 2022 في الـ14 من يونيو المقبل.

وسيؤدي منتخب الإمارات تدريباته الثلاثاء في معسكره الذي سيستمر حتى موعد مباراة أستراليا، وذلك بمشاركة جميع اللاعبين الذين اختارهم المدرب الأرجنتيني ردلفو أروابارينا والبالغ عددهم 30 لاعباً، بما فيهم الثنائي ماجد حسن وعبدالله النقبي اللذان يواصلان التأهل برفقة المنتخب حالياً.

واختبر الأبيض تحضيراته لمواجهة الكنغارو ببروفة جيدة أمام المنتخب الغامبي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله في اللقاء الذي جمع المنتخبين مساء الأحد، على ملعب زعبيل في دبي، حيث وقف خلالها الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب أروابارينا على نقاط القوة والضعف في صفوف المنتخب ريثما يعمل على تعزيز الجوانب الإيجابية بجانب معالجة أي سلبيات قبل لقاء أستراليا الحاسم، حيث جرب مدرب الأبيض في المباراة عدداً كبيراً من اللاعبين بهدف الاطمئنان عليهم مشركاً 24 لاعباً في المباراة، ما أتاح له فرصة الوقوف على جاهزيتهم الفنية والبدنية.

وبدوره، أكد مدير المنتخب اللاعب الدولي السابق ياسر سالم، أن المنتخب حقق إيجابيات كثيرة من تجربته الودية أمام غامبيا الأحد، والتي انتهت بالتعادل بهدف لمثله، لافتاً إلى أن اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية، وأن هناك 30 لاعباً يتواجدون حالياً في المنتخب لخدمة الإمارات في هذه المهمة المفصلية والتاريخية، متمنياً أن يكون جميع اللاعبين في كامل الجاهزية قبل مباراة أستراليا، مشدداً على أن خطة الإعداد التي تم وضعها من قبل المدرب تسير بشكل ممتاز.

وقال ياسر سالم في تصريحات صحفية، «مدرب المنتخب وقف خلال المباراة على جاهزية اللاعبين بعدما خاض مواجهة غامبيا بتشكيلتين مختلفتين على مدار الشوطين، وبشكل عام التجربة الودية أمام غامبيا كانت مفيدة جداً للمنتخب؛ كونها جاءت أمام فريق محترم ولديه خبرة وقدم مستويات ممتازة، لا سيما أنه يستعد حالياً لتصفيات أمم أفريقيا».

ووصف مدير المنتخب، استعدادات المنتخب للقاء أستراليا بالجيد عبر المعسكر الداخلي الذي أقامه أخيراً في دبي اعتباراً من يوم 24 الجاري، وامتد حتى موعد السفر إلى الدوحة.

وبخصوص متابعة الجهاز الفني لتحضيرات المنتخب الأسترالي أوضح، الجهاز الفني يتابع تحضيرات أستراليا في كل مبارياته السابقة ولديه كل التفاصيل المتعلقة بالمنتخب الأسترالي.