السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

منح الترخيص المحلي لثمانية أندية في الدرجة الأولى

منح الترخيص المحلي لثمانية أندية في الدرجة الأولى

عقدت لجنة التراخيص الابتدائية لأندية الدرجة الأولى اجتماعها أخيراً بمقر اتحاد الكرة بدبي، برئاسة عمر الحاي المهيري رئيس اللجنة.

وناقشت اللجنة طلبات الترخيص المحلي المقدمة من أندية دوري الدرجة الأولى للموسم الرياضي الجديد 2022-2023، حيث قررت منح الترخيص لأندية حتا، الفجيرة، دبا، دبا الحصن، البطائح، مصفوت، الذيد، الحمرية، بعد استيفائها لجميع معايير تراخيص الأندية المطلوبة، وهي (الرياضية – البنية التحية – الموظفين والإدارة – القانونية – المالية).

ويأتي هذا القرار بعد إجراء عمليات التقييم على جميع مستندات الأندية التي تم تقديمها خلال فترة عملية التقييم، والتي بدأت من أكتوبر 2021 حتى أبريل 2022، كما تم عمل عدة زيارات ميدانية خلال الفترة من 14 إلى 24 مارس الماضي للتأكد من استيفاء الأندية لمعايير البنية التحتية.

وحرصت إدارة المسابقات في الاتحاد على تحديد أبرز التحديات التي واجهت أندية الدرجة الأولى خلال الموسم الرياضي 2021-2022، وذلك تنفيذاً للخطة التطويرية لأندية الدرجة الأولى من خلال تطبيق معايير تراخيص الأندية وتحديد مبادرات وفرص لتطوير واستدامة الأندية والمسابقات، والتي تعتبر إحدى الخطط المعتمدة ضمن ركائز إستراتيجية الاتحاد (رؤية 2038).