الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«ديزرت كراون» يُهدي الإمارات فوزاً لافتاً بالديربي الإنجليزي

«ديزرت كراون» يُهدي الإمارات فوزاً لافتاً بالديربي الإنجليزي

ديزرت كراون بطل الديربي. (من المصدر(

أهدى المهر «ديزرت كراون» لسعيد سهيل، الإمارات فوزاً لافتاً ومستحقاً بسباق الديربي الإنجليزي الكلاسيكي للفئة الأُولى لمسافة 2400 متر، والذي أقيم اليوم، السبت، بمضمار إبسوم العريق بإنجلترا بحضور حشد كبير من محبّي سباقات الخيول المهجنة الأصيلة.

ومنح «ديزرت كراون» الفوز الثاني على التوالي لخيول الإمارات بعد «أداير» في العام الماضي، والثاني للمالك الإماراتي سعيد سهيل بعد «كريس كين» في عام 2003، والسادس للمدرب سير مايكل ستاوت، والأول للفارس ريتشارد كنجسكوت، من خلال النسخة 243 لأعرق سباق كلاسيكي في العالم.

وسيطرت خيول الإمارات على المركزين الأول عبر «ديزرت كراون»، والثاني عبر «هو يامال» لأحمد الشيخ بإشراف أندرو بالدينغ، وقيادة ديفيد روبرت، فيما حلّ المهر «ويست أوفر» لمزرعة جدمونت السعودية في المركز الثالث، بإشراف المدرب رالف بيكيت، وقيادة روب هونربي.

اقرأ أيضاً.. «زلال» تخطف كأس الوثبة في تولوز

واستقرّ «ديزرت كراون» على الجانب الخارجي من السياج في المركز الخامس تقريباً في المراحل المبكرة، ولكن بينما بدا رايان مور مستعداً لإطلاق «أستون إيدج» في آخر 600 متر، انخرط «ديزرت كراون» في زيادة السرعة، وبدأ يبتعد عن منافسيه ببراعة.

وجاء فوز «ديزت كراون» البالغ من العمر ثلاث سنوات، والمنحدر من نسل «ناثينيال»، بفارق 2,5 طول، حيث هدّأ من سرعته بعد ضمان الفوز، وقطع مسافة السباق البالغة 2400 متر في زمن وقدره 2:36:38 دقيقة.

وأصبح «ديزرت كراون» أول جواد يتصدّر الترشيحات، يُتوّج بلقب الديربي الإنجليزي منذ «غولدن هورن» في عام 2015.

وانطلق سباق الديربي الإنجليزي عام 1780، وأعلن عن اسم السباق الجديد بعد إجراء القرعة بين مستضيف الحفل إيرل أوف ديربي الـ12، وضيفه السير تشارلس بونبيري، ونال «ديوميد» المملوك للسير تشارلس بونبيري أول لقب للسباق الكلاسيكي.