الاحد - 26 مايو 2024
الاحد - 26 مايو 2024

«الفرسان» بطلاً لكأس كرة الهدف للمكفوفين

اختتمت بطولة الإمارات الـ16 لكرة الهدف للمكفوفين والتي حظيت بمشاركة 4 فرق هم الصقور والاتحاد والفرسان والعاصفة حيث جرت منافسات البطولة بجمعية الإمارات للمعاقين بصرياً.

وأسفرت نتائج الدور التمهيدي للبطولة عن فوز الفرسان على الصقور بنتيجة 10 أهداف مقابل هدفين، حيث شهدت المباراة تألق لاعب الصقور أحمد يعقوب بإحرازه 8 أهداف من العشرة التي حسم بها الصقور نتيجة المباراة لصالحهم وبلغوا المباراة النهائية.

وفي المباراة الأخرى تفوق فريق العاصفة على الاتحاد حيث انتهى اللقاء بنتيجة 8 أهداف مقابل هدفين.

وخلال ثاني أيام البطولة التقى فريقا الاتحاد والصقور في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع والذي استطاع فريق الاتحاد حسمه بعد الفوز بنتيجة 11-2.

أقيمت المباراة النهائية فيما بين الفرسان والعاصفة، وأسفرت عن حصول الفرسان على كأس البطولة بعد تفوّق كبير على العاصفة بنتيجة 14 هدفاً مقابل 3.

من جانبه، أعرب أحمد سعيد علاي النقبي رئيس اللجنة الرياضية لجمعية الإمارات للمعاقين بصرياً عن سعادته الكبيرة بإقامة بطولة كرة الهدف في نسختها الـ16، كما توجه بالشكر إلى كل من ساهم في نجاح هذه النسخة من الكأس.

وعن مستوى اللاعبين في البطولة، قال النقبي إن المستوى تطور بشكل ملحوظ عن العام السابق على الرغم من انخفاض مستوى الاحتكاك والاستعدادات جرّاء جائحة كوفيد-19، متمنياً المزيد من التطور في مستويات اللاعبين ما يدعم المنتخب الوطني الذي نأمل أن يكون خير ممثل للوطن في المحافل الدولية المقبلة بإذن الله.

و توجه ذيبان سالم المهيري، الأمين العام باللجنة البارالمبية الوطنية الإماراتية، بالشكر لكل من كان وراء نجاح البطولة وعلى رأسهم جمعية الإمارات للمعاقين بصرياً وكذلك مسؤولي الفرق المشاركة ولاعبيها ومدربيها، كما توجه بالتهنئة لفريق الفرسان بطل هذه النسخة.

وأعرب المهيري عن سعادته لحضور المباراة النهائية والتي لمس من خلالها مدى التطور في مستوى اللاعبين، ما سينعكس بالتأكيد على مستوى المنتخب الوطني.

وأكّد المهيري على حرص اللجنة البارالمبية الوطنية على إقامة البطولات المحلية بانتظام، نظراً لأهميتها الكبيرة في استمرارية النشاط الرياضي على مدار العام والحفاظ على اللياقة الفنية والبدنية لجميع اللاعبين.