الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

الثلاثاء.. خيول الإمارات تواجه العمالقة في افتتاح رويال أسكوت

تتجه الأنظار، الثلاثاء، إلى مضمار أسكوت العريق بإنجلترا، حيث يشهد انطلاقة مهرجان رويال أسكوت الملكي البريطاني لسباقات الخيول الذي يستمر حتى السبت المقبل، وبالتزامن مع احتفالات المملكة المتحدة بمرور 70 عاماً على تولي الملكة إليزابيث الثانية مقاليد العرش.

ويقام المهرجان سنوياً منذ عام 1711، ويشهد مشاركة قوية لخيول الإمارات في مختلف الأشواط في مواجهة العمالقة والأقوياء على أمل تحقيق نتائج جيدة تضاف إلى سجل مشاركاتها السابقة في المهرجان، إلى جانب مسابقات الموضة وآخر التقليعات.

ويحظى المهرجان بتغطية إعلامية متميزة من جميع أجهزة الإعلام البريطانية التي تحرص على تغطيته بالصورة المطلوبة، ويشهد المهرجان خلال أيامه الخمسة، مشاركة نخبة من أبرز الخيول من مختلف أنحاء العالم تتنافس في مختلف المسافات لتضفي المتعة والإثارة إلى عشاق السباقات.

ويشهد سباق كوين آن ستكيس للفئة الأولى، مواجهة قوية بين جواد جودلفين «ريل ويرلد» بإشراف سعيد بن سرور، والجواد غير المهزوم «بعيد» لشادويل، وبدأ «ريل ويرلد»، تاريخه بالفوز بخمسة سباقات متتالية، قبل أن يحل وصيفاً بفارق 3,25 طول عن «بعيد» في سباق لوكنج ستيكس للفئة الأولى.

ويسعى نجم جودلفين «كوريباس» بإشراف شارلي أبلبي لمواصلة التألق وتعزيز موقعه في صدارة خيول الثلاث سنوات على مسافة الميل بأوروبا من خلال المنافسة في الشوط الثاني سباق سانت جيمس بالاس ستيكس للفئة الأولى.

وكان «كوريباس» المنحدر من نسل «دباوي» قد فاز بلقب سباق 2000 غينيس الإنجليزي في نيوماركت، ويمثل الإمارات أيضاً «ملجوم» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، بطل الغينيس الألماني.

ويمثل جودلفين في بقية الأشواط كل من «مان أوف بروميس»، و«لازولي» في سباق السرعة كينجز ستاند ستيكس للفئة الأولى.

وفي سباق ولفرتون ستيكس لمسافة 2000 متر، ينافس «ستار سفاري» الفائز 4 مرات في ميدان، و«دبي فيوتشر» الفائز في دبي ريسنغ كلوب كلاسيك بإشراف سعيد بن سرور.