الأربعاء - 10 أغسطس 2022
الأربعاء - 10 أغسطس 2022

تألق «بعيد» و«كوريباس» في افتتاح رويال أسكوت

حققت خيول الإمارات انتصارات مستحقة في انطلاق اليوم الأول من مهرجان رويال أسكوت البريطاني الذي أقيم الثلاثاء. وحضر فعاليات السباق عدد من الشيوخ والمسؤولين والملاك وجمهور غفير من عشاق سباقات الخيول البريطانية.

وأكد المهر «كوريباس» لجودلفين بإشراف شارلي ابلبي، وقيادة وليام بيوك، نجوميته المطلقة، بالفوز اللافت بسباق سانت جيمس بالاس، للفئة الأولى بالرغم من تعرضه لحائط من الخيول قبل أن يجد ثغرة لاحت له تسلل منها ببراعة.

وتفوق «كوريباس» المنحدر من نسل «دباوي» بفارق (رأس) عن «لوسيل»، ومسجلاً زمناً قدره 1:39:42 دقيقة، وتمكن من الجمع بسباقي الغينيس الإنجليزي وسانت جيمس بالاس للخيول المهجنة الأصيلة في سن ثلاث سنوات فقط هذا الموسم.

وافتتح الجواد «بعيد» لشادويل بإشراف وليام هاجاس، وقيادة جيم كرولي، انتصارات خيول الإمارات بفوز سهل في سباق كوين آن ستيكس للفئة الأولى لمسافة 1600 متر، مسجلاً زمناً قدره1:37:81 دقيقة.

وسجل المهر «برادسل» لفيكتورياس العائدة لسمو الشيخ ناصر بن حمد بن عيسى آل خليفة، بإشراف ارشي واتسون وقيادة هولي دويل، فوزاً مستحقاً بسباق كوفنتري ستيكس للخيول في سن السنتين لمسافة 1200 متر ومسجلاً 1:13:02 دقيقة.