السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

عامر عبدالرحمن: الأبيض قادر على العودة .. ولا تنازل عن حلم اللقب

عامر عبدالرحمن: الأبيض قادر على العودة .. ولا تنازل عن حلم اللقب
أكد لاعب خط وسط منتخب الإمارات الأول لكرة القدم ونادي العين، عامر عبدالرحمن، أن الأبيض يسعى إلى تعويض تعادله (1 - 1) أمام البحرين في افتتاح بطولة كأس آسيا 2019، السبت الماضي، والذهاب بعيداً في طريق حلمه باقتناص تاج آسيا التي تستضيفها الإمارات حالياً.

وأكد أنهم عازمون على قهر المستحيل في المباريات المقبلة، من أجل صناعة فرحة للوطن بمنحه لقب آسيا 2019.

وعن مهمته مع الأبيض، قال عامر إن دوره في كتيبة الأبيض يتمثل في ربط خطوط الفريق وبناء الهجمات من وسط الميدان، وهو الدور الذي أجاد تأديته في مسيرته الكروية «لا شيء مستحيل خلال الـ 90 دقيقة داخل المستطيل الأخضر، كل ما في الأمر أنك تحتاج إلى تركيز وأداء رجولي من أجل إسعاد شعب السعادة، خصوصاً أن البطولة تقام على أرضنا وبين جمهورنا».


اعتبر عامر عبدالرحمن غياب نجم الكرة الإماراتية وقارة آسيا عمر عبدالرحمن عن بطولة أمم آسيا 2019 خسارة كبيرة للكرة الآسيوية، لغياب المتعة الفنية التي يتمتع بها النجم الإماراتي الملقب بعموري.


وأفاد عبدالرحمن بأن عموري حاضر بينهم باتصالاته ودعواته للأبيض بالتوفيق في هذه البطولة، وسيكون الداعم الأول للأبيض في جميع مباريات البطولة.

وأضاف «كل لاعب سيقدم أفضل ما لديه من خلال مركزه، وكرة القدم لعبة جماعية وتحتاج إلى جهد وعمل وتركيز الجميع، لاعبين وجماهير وجهاز فني وإداريين، وأن المنتخب الإماراتي ينتظره مشوار مهم وحساس في البطولة القارية التي تقام على أرضه».

مسؤولية

رأى عبدالرحمن أن تنظيم البطولة القارية على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة حمّل كل لاعب في منتخب الإمارات مسؤولية كبيرة جداً، مؤكداً رغبتهم في تعويض نقاط البحرين عبر بوابة المنتخب الهندي.

وعن التعادل أمام البحرين قال عامر: «تعادل الأبيض أمام المنتخب البحريني الشقيق أمر إيجابي، البداية دائماً هي الأصعب، المباريات المقبلة أمام الهند وتايلاند سيكون لها الأهمية الأكبر، والجميع جاهز لها».

وحذّر لاعب وسط منتخب الإمارات في الوقت ذاته من خطورة منتخب الهند الذي فاز في مباراته الأولى على تايلاند (4 - 1)، وقدم مستوى مميزاً «نحن على استعداد تام لمنتخب الهند، وسنسعد جماهيرنا التي حضرت ودعمتنا بكثافة في مباراة الافتتاح، ولن نردهم خائبين، إن شاء الله».

ونوه بأن اللاعبين يدركون عِظم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، ويعلمون أن الجميع يترقب مشاركة المنتخب في هذه النسخة من البطولة والتتويج بلقبها.

زيادة المتعة

وعن زيادة عدد المنتخبات المشاركة في النسخة الحالية لأكبر نسخة في تاريخ كأس آسيا لكرة القدم بمشاركة 24 منتخباً، و11 منتخباً عربياً للمرة الأولى، أكد عامر عبدالرحمن أن زيادة عدد المنتخبات زاد من جمال المنافسة ونحن اللاعبين نستمتع بالمنافسة التي يزيد فيها عدد الفرق والمنتخبات، مشيراً إلى أن كل منتخب من المنتخبات الـ 24 يتطلع للظهور بشكل مشرّف وتقديم أداء جيد».

تعليمات

شدد عامر عبدالرحمن على ضرورة الالتزام بتنفيذ التعليمات والتقيد بالخطة الموضوعة من قبل الجهاز حتى يتمكن المنتخب من تحقيق النتائج المطلوبة، خصوصاً أن اللاعبين في حاجة لتحقيق إنجاز جديد يخلد أسماءهم في سجلات كرة القدم الإماراتية.

واعتبر أن الحصول على لقب بطولة كأس آسيا الإمارات 2019 هدف وحق مشروع للأبيض «الأبيض يملك عناصر التفوق التي تعزز حظوظه، وترجح كفته على بقية المنافسين في آسيا 2019».

وأعرب عن ارتياحه الشديد لتطبيق تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم (فار) للمرة الأولى في المسابقة بدءاً من ربع النهائي، وذلك في سبع مباريات على أربعة ملاعب «أي تطور يخدم كرة القدم نحن معه ومؤيدون له من أجل جعل كرة القدم أكثر متعة وعدلاً وحيادية».

هدف

أكد لاعب وسط منتخب الإمارات أن المركز الأول هدفهم في هذه البطولة بعد أن حققوا المركز الثاني في بطولة كأس أمم آسيا عام 1996، والمركز الثالث 2015 «نطمح للوصول إلى المباراة النهائية والفوز بلقب آسيا 2019 على أرضنا وبين جمهورنا».

وزاد «ثقتنا بالجماهير الإماراتية والمقيمة على أرض الإمارات في مساندة المنتخب في البطولة كبيرة جداً، خصوصاً أمام منتخبي الهند وتايلاند».

وعن مواجهة الهند قال «تنتظرنا مباراة مهمة جداً أمام منتخب متطور، استطاع الفوز على تايلاند برباعية، وقدم أداء مميزاً وكان خطراً طوال فترة المباراة».

وأوضح «علينا التركيز وعدم التساهل واحترام المنافس، خصوصاً أنهم يدخلون المباراة دون ضغوطات الأرض والجمهور التي تقع علينا باعتبارنا منتخباً مستضيفاً».

ودعا عبدالرحمن الجماهير الإماراتية إلى الوقوف وقفة رجل واحد مع الأبيض في مهمته القارية، لكونهم جزءاً من الحدث الرياضي المقام على أرض الإمارات، وأنهم عنصر من عناصر نجاح المنتخب في مهمته القارية الكبيرة آسيا 2019.