الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

محمد خلفان الرميثي يبارك لمنتخب اليابان وقطر الوصول إلى نهائي آسيا 2019



رفض محمد خلفان الرميثي رئيس الهيئة العامة للرياضة تصرفات بعض الجماهير الحاضرة في مدرجات استاد محمد بن زايد، والتي رمت قارورات المياه على أرضية الملعب بعد خسارة المنتخب الإماراتي أمام قطر 4-0 أمس ضمن نصف نهائي كأس آسيا، مؤكداً أن تلك التصرفات الفردية لا تمثل أخلاق أبناء زايد.

وأضاف، «كان على لاعبي قطر عدم الاحتفال عند الجماهير الإماراتية وعدم استفزازها ببعض التصرفات التي ساهمت في غضبهم بعد النتيجة المؤسفة والخسارة التي جعلتهم في حالة من الحزن والغضب».


وأشار إلى أنهم قاموا بتوعية الجماهير قبل المباراة، «قمنا عبر كل مواقع التواصل الاجتماعي كلجان منظمة والقيادة العامة لشرطة أبوظبي واتحاد الكرة الإماراتي بتوعية الجماهير ومطالبتهم بالتشجيع المثالي ودعم وطنهم في إكمال نجاح البطولة القارية المقامة على أرضهم».


وبارك الرميثي لمنتخب اليابان وقطر التأهل إلى نهائي كأس آسيا 2019، متمنياً التوفيق للجميع، ومشيداً بالأداء الذي قدّماه، والذي أهلهما للوصول لنهائي البطولة القارية.

وأعرب الرميثي عن رضاه التام عن أداء لاعبي المنتخب الإماراتي، معتبراً وصولهم لهذه المرحلة أمراً لم يكن متوقعاً قبل البطولة نتيجة لغياب عدد من اللاعبين المهمين والمؤثرين، أمثال عمر عبدالرحمن النجم الآسيوي، والذي كان غيابه مؤثراً جداً حسب قوله.

وقدّم الرميثي نصيحة إلى اتحاد الكرة الإماراتي قائلاً فيها: «أعتقد أن الوقت مناسب الآن لتقديم اتحاد الكرة الإماراتي استقالته إن أراد ذلك».

وقال: «انتهت المباراة أمس ومنتخبنا خسر وخرج وهذه هي كرة القدم، واليوم نحن نتطلع لإكمال نجاح تنظيم البطولة القارية المقامة على أرضنا، وشهد لنا الجميع بحسن التنظيم الذي بدأ منذ أربع سنوات».

وتقدم الرميثي بالشكر لجميع العاملين في البطولة، خصوصاً المتطوعين الذين قضوا ساعات طويلة من العمل، مؤكداً أنهم الإرث المكتسب من البطولة، والذي سيستفاد منه في البطولات المقبلة على أرض الإمارات.

وعبّر الرميثي عن إعجابه الشديد بالتنافس بين كل الإمارات التي استضافت المباريات على ملاعبها كمجموعة العين والشارقة ودبي وأبوظبي بهدف إنجاح الحدث وتميز كل مجموعة عن الأخرى.

كما عبّر عن إعجابه وفخره بالخب الذي رآه من كل الجنسيات المقيمة على أرض الإمارات، والتي هتفت بحب، من لبناني ويمني وسوداني ومصري ومغربي وياباني أيضاً، ذاكراً قصة الحلاق الهندي الذي حمل لوحة كتب فيها «جنسيتي هندي وقلبي إماراتي».

وعن إمكانية مشاركة الإمارات بتنظيم كأس العالم 2022 أفاد: «نحن مستعدون دائماً ونملك الملاعب والكوادر الجاهزة لتنظيم أي حدث رياضي عالمي».