الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

سعوديون: النصر أميز من الوحدة فنياً ولكن..

سعوديون: النصر أميز من الوحدة فنياً ولكن..
رجّح الخبير الكروي السعودي عادل الملحم كفة النصر على الوحدة في مباراة ضمن دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا لكرة القدم الإثنين على استاد الملك فهد الدولي في الرياض، نظراً لعامل الاستقرار الذي يميز الفريق الأصفر بالحفاظ على أجانبه وكذلك الجهاز الفني بقيادة البرتغالي روي فيتوريا.

وتوقع الملحم مباراة صعبة على الفريقين، لكونها تجمع بطل دوري كأس الأمير محمد بن سلمان فريق النصر مع فريق منظم ويضم في صفوفه عناصر خبرة مثل المخضرمين الإماراتي إسماعيل مطر والأرجنتيني سيبستيان تيغالي، « نادي النصر أكثر استقراراً ويتفوق بعناصره على الوحدة، ولكن هذه المباريات لا تخضع لمقاييس وتحسم داخل الملعب».

وأشار الخبير الكروي السعودي إلى أن النصر حريص على إنهاء المباراة من الذهاب بنتيجة جيدة، لكونه يدرك أنه سيقابل فريقاً منظماً في الإياب، وسيقاتل على الخروج بتعادل من الرياض ويترك حسم التأهل إلى أبوظبي.


مفاتيح لعب مميزة


أكد لاعب النصر سابقاً علي كميخ امتلاك النصر مفاتيح لعب مميزة في الشقين الهجومي والدفاعي، مشيراً إلى الأجواء مثالية في البيت النصراوي ويكفي أنه بطل أقوى الدوريات العربية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

وأشار كميخ إلى أن استعدادات النصر للموسم المقبل، خصوصاً القارية على مستوى عالٍ من حيث المعسكر الخارجي وقوة المباريات الودية، إضافة لعامل الاستقرار المهم على مستوى الجهاز الفني والأجانب للموسم الثاني توالياً، إلى جانب امتلاكه لاعبين محليين من النخبة في المملكة.

وتوقع لاعب النصر سابقاً أن يعيد الجيل الحالي للنصراويين سيناريو التأهل للعالمية وأن يخطو الفريق خطوات مميزة في البطولة، «النصر قادر على تجاوز جميع الفرق المنافسة، وهو فريق متكامل من إدارة ومدرب ولاعبين، وتتوافر فيه مقومات النجاح وتحضيراته من أفضل السنوات التي يستعد فيها للبطولة القارية وللمنافسات المحلية».

واستدرك كميخ، «كل شيء وارد في كرة القدم، النصر يقابل فريق الوحدة له اسمه وتاريخه ويضم أفضل نجوم الكرة الإماراتية أمثال إسماعيل مطر، إلى جانب المخضرم الأرجنتيني سيبستيان تيغالي..».

تهيئة اللاعبين نفسياً

يرى الإعلامي السعودي عبدالرحمن المشبب أن الكفة تميل (فنياً) لصالح النصر حامل لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان الموسم الماضي، إضافة إلى امتلاكه عناصر أجنبية جيدة جداً بقيادة حمدالله و جوليانو ومايكون.

واستدرك المشبب مشيراً إلى أن هذا التفوق ربما يكون عامل ضغط على لاعبي النصر لحسم المباراة من موقعة الذهاب في الرياض، إضافة إلى القلق من تأخر الاستعداد للموسم والالتحاق متأخر أيضاً لبعض اللاعبين.

ونوه الإعلامي السعودي بأن الخبرة وعدم الاستعجال عاملا نجاح وفوز أي فريق، مشيراً إلى أن للجهاز الإداري دور كبير في تهيئة اللاعبين نفسياً لهذا النوع من المباريات المهمة.