الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

3 أسلحة ترجّح كفة الوحدة على النصر

3 أسلحة ترجّح كفة الوحدة على النصر
يرى رياضيون إماراتيون أن الوحدة قادر على العودة بنتيجة إيجابية من ملعب النصر في الرياض، تسهل مهمته في جولة الإياب على ملعب آل نهيان الأسبوع المقبل ضمن دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا.

وأوضحوا أن الوحدة قدم موسماً رائعاً في الآسيوية وتمكن من تغيير مجريات العديد من المباريات بمعدل الثقة العالي الذي خاض به تلك المباريات بعزم لاعبيه وقوة أدائهم التي يجب أن يتحلوا بها اليوم.

الحلول الفردية


عدد لاعب الوحدة سابقاً المحلل الفني ياسر سالم أسلحة الوحدة للعودة بنتيجة إيجابية من الرياض، أبرزها الحلول الفردية والكرات الثابتة والانضباط التكتيكي.


وشدد سالم على ضرورة تعامل لاعبي الوحدة بذكاء مع مجريات المباراة والتحلي بالقوة الذهنية التي مكنتهم من العودة في مناسبات عدة في هذه النسخة من البطولة.

وأشار إلى أن هناك نقاط ضعف لدى النصر على لاعبي الوحدة استثمارها، «الضغط على النصر أكبر في أول مباراة بالموسم خصوصاً أن تحضيراته بدأت متأخرة بسبب أمور إدارية، كما أنه يعاني من تباعد المسافات بين مهاجميه والكرات العرضية تشتت تركيز مدافعيه الذين لا يجيدون التعامل معها».

تحديد الهدف

أكد المحلل الفني مبارك الكتبي قدرة الوحدة على تحقيق نتيجة إيجابية في ملعب النصر تساعده في جولة الإياب، مشيراً إلى أن ممثل الإمارات وصل إلى هذه المرحلة بعد مباريات قوية ورائعة أمام فرق كبيرة.

ويتوقع الكتبي ذهاب الوحدة إلى أدوار متقدمة في البطولة، «جميعنا مع الوحدة ممثل الإمارات في دوري الأبطال وهو فريق يقدم مردوداً قوياً في هذه النسخة، والفريق يضم لاعبين أقوياء أمثال إسماعيل مطر والثلاثي الأجنبي ميليسي وتيغالي وليوناردو الذين لعبوا من قبل في الدوري السعودي ويعرفون فرقه».

وركز المحلل الفني على أهمية تحديد الهدف من المباراة «لا بد أن يتفق الجميع على الهدف مثل أن يكون التعادل أو العودة بالعلامة الكاملة ما يجنب لاعبي الوحدة التشتت ويعزز تركيزهم اتجاه هدف واحد».

ضغط جماهيري

جزم المدرب الإماراتي عيد باروت بأن أصحاب الأرض سيدخلون المباراة تحت ضغط أكبر من الوحدة بسبب الجماهير ، موضحاً أن هذه النقطة في صالح الوحدة وعليه استثمارها جيداً.


وأضاف "على لاعبي الوحدة تحويل ذلك الضغط ومضاعفته على لاعبي النصر باللعب المتوازن وعدم التمترس والانكماش بل يجب عليه لعب الكرة السريعة السهلة من الدفاع للهجوم وبالعكس".