الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

الرماية تحصد برونزيتي فرق المسدس في "خليجية المرأة"

الرماية تحصد برونزيتي فرق المسدس في "خليجية المرأة"

تتويج الرماية

ودّع منتخب الإمارات الوطني للرماية منافسات الدورة السادسة لرياضة المـرأة بمجلس التعاون لدول الخليـج العربية، المقامة حالياً في الكويت بحصوله على ميداليتين برونزيتين، الأولى مسابقة الفرق "مسدس 10 متر"، والثانية في مسابقة الفرق "مسدس 25 متر".

وسيطر منتخب البحرين على منافسات الرماية بتتويجه بـ11 ميدالية منها 4 ذهبيات و الكويت 8 ميداليات منها 5 ذهبيات، وتوزعت بقية الميداليات بين عمان والإمارات وقطر.

وأرجع فهد سالم مدرّب فريق "مسدس 25 متر" تواضع نتائج منتخب الرماية في دورة رياضة المرأة الخليجية لضعف الإعداد وتفرّغ اللاعبات وصل من الهيئة العامة للرياضة قبل يوم واحد فقط من السفر.


وقال سالم: المنتخبات التي تفـوّقت علينا متفرغة بشكل دائم للتدريبات، وهي جاهزة للمشاركة في أي وقت، ولكن منتخبنا الوطني لم يستعد بالشكل المطلوب للدورة بسبب التزام اللاعبات بدوامهم الرسمي، وصلنا إلى الكويت قبل 3 أيام من انطلاقة المنافسات، وهذه الفترة لم تكن كافية لتجهيز اللاعبات للمنافسة على المراكز الأولى، لدينا لاعبات متميزات وقادرات على تحقيق أفضل النتائج بشرط توفير الإمكانات لهنّ وتفريغهم لممارسة نشاطهم الرياضي".


من جهته أكد محمد محسن حسن مدرب نادي الشارقة لرياضة المرأة أن المنافسة جاءت قوية نظراً لتقارب مستوى اللاعبات، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن غياب اللاعبة وفاء خميس صاحبة برونزية آسيا أثّر كثيراً على حظوظ منتخبنا الوطني في الدورة.

وقال حسن: مشاركتنا مهمّة للوقوف على بعض النقائص ومحاولة تجاوزها قبل الاستحقاقات المقبلة وفي مقدمتها البطولة الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو2020، ثم البطولة العربية التي تستضيفها الإمارات في ميدان الرماية بالذيد من 20 إلى 28 ديسمبر المقبل، ثم بطولة الأندية العربية للسيدات فبراير 2020.

وأوضح "منتخبنا الوطني يتطوّر شيئاً فشيئاً ويسعى لتمثيل لرماية الإمارات في الأولمبياد المقبل من خلال بطاقة دعوة للاعبة المتألقة وفاء خميس".