الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

"بنات زايـد" يهدين إنجاز "خليجية المرأة" إلى "أم الإمارات"

أهدت "بنات زايد" بطلات دورة رياضة المـرأة بمجلس التعاون لدول الخليـج العربية، الإنجاز التاريخي الذي حققنه في النسخة السادسة، التي اختتمت، منافساتها بالكويت، أمس الأربعاء إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة العليا لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات" على دعم سموها اللامحدود لرياضة المرأة ومتابعة سموها بشكل يومي لنتائجهن في مختلف المسابقات، وعلى رسالة المحبة والفخر التي وجهتها لكل اللاعبات حين وصولهن إلى مقر إقامتهن بالكويت قبل انطلاق الدورة بهدف تحفيزهن لتحقيق أفضل النتائج وتشريف الإمارات في المحفل الخليجي.

كما وجهت بطلاتنا الشكر إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة على دعمه كذلك لرياضة المرأة وتشجيع سموه لهن في كل مراحل الدورة وإلى سمو الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيسة أكاديمية فاطمة بنت مبارك، لما تبذله من جهود بهدف تطوير الرياضة النسائية في الدولة.



واختتمت الدورة فعالياتها، بحفل بهيج يعكس عبق وتراث مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بحضور صقر ناصر الريسي سفير دولة الإمارات لدى الكويت، ونورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام، رئيسة لجنة الإمارات للرياضة النسائية، رئيسة الوفد الإماراتي وعدد من القيادات الرياضية النسائية بمجلس التعاون.





وبنهاية الحفل، قامت الشيخـة نعيمة الأحمد الصباح بتسليم علم الدورة إلى الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة بمناسبة انتقال مقر اللجنة التنظيمية لدورة رياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية من الكويت إلى مملكة البحرين.

الإمارات تسترد ذهبيتين

استردت الإمارات ميداليتين ذهبيتين بعد قبول الاحتجاج الذي تقدمت به منى الشامسي مديرة الوفد الرسمي لدى الأمانة العامة للجنة التنظيمية حول عدم احتساب الميداليتين، ضمن جدول الترتيب العام للدورة السادسة لرياضة المرأة بمجلس التعاون بدول الخليج العربية.

وتعود الميدالية الأولى للاعبة مهرة الكعبي في مسابقة رمي القرص، ضمن منافسات ألعاب القوى لأصحاب الهمم والميدالية الثانية للاعبة ريم العمودي في سباق 200 متر.

وباحتساب الميداليتين يرتفع حصاد الإمارات إلى 56 ميدالية بواقع 24 ذهبية و14 فضية و18 برونزية في المركز الثاني بجدول الترتيب العام.

"الفضية" تسعد لاعبات "قدم الصالات"



عبرت لاعبات منتخبنا الوطني لكرة قدم الصالات عن رضاهن وسعادتهن بحصد الميدالية الفضية، ضمن الدورة العربية السادسة لرياضة المرأة الخليجية في أول تجربة لهن.

وأكدت الحارسة نورة المزروعي حصول الإمارات على فضية الخليج رغم ضيق الوقت وقلة خبرة اللاعبات والغيابات المؤثرة نتيجة عدم التفرغ.

وقالت أمل وائل لاعبة منتخب الإمارات إن المنافسات زرعت داخلهن التحدي لحصد ذهبية النسخة المقبلة، معربة عن إعجابها الشديد بالمستوى الفني المرتفع للمنتخبات الكويتية والبحرينية والسعودية.

سعادة

أعربت نوف العنزي لاعبة منتخب الإمارات لكرة القدم، عن سعادتها بحصول الأبيض على المركز الثاني في مسابقة كرة قدم الصالات التي أقيمت لأول مرة في الدورة الرياضية السادسة لرياضة المرأة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، مشيرة إلى أنها محطة مهمة لكسب خبرة الاحتكاك بلاعبات مميزات من الدولة الخليجية استعداداً لتصفيات آسيا التي سيشارك بها منتخبنا في الفترة المقبلة.

--