الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

مصادر الرؤية.. أبوظبي الرياضية تقترب من نقل الدوري السعودي

مصادر الرؤية.. أبوظبي الرياضية تقترب من نقل الدوري السعودي

جانب من ديربي جدة

أكدت مصادر مطلعة في السعودية للرؤية أن قناة أبوظبي الرياضية قطعت شوطاً كبيراً في المفاوضات والترتيبات لغايات نقل دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والذي وصل لجولته التاسعة هذا الموسم حتى الآن.

وحسب هذه المصادر فإن الاتفاق المبدئي ينص على نقل قنوات أبوظبي الرياضية لثلاث مباريات مختارة من كل جولة، على أن يكون لكل مباراة استوديو تحليلي خاص بها، وأن تدعم أبوظبي الرياضية تغطيتها ببرنامج خاص لمباريات الدوري السعودي، مشابه لبرنامج "غيم أوفر" المخصص لتحليل المباريات في دوري الخليج العربي.

ويتأخر الإعلان الرسمي عن هذه الخطوة التي تسعى لها إدارة القنوات منذ فترة، بسبب إقرار ميزانيات الشركة المتوقع أن تتم خلال شهر ديسمبر المقبل، وفي حال الحصول على كل الموافقات اللازمة، سيكون الإعلان لانطلاق البث ابتداء من شهر يناير 2020.

ومن المتوقع ألا تكون تكلفة الحصول على حقوق نقل المباريات في الدوري السعودي أعلى من التكلفة المتوسطة للمباراة التي تحملتها القناة لنقل دوري الخليج العربي، وذلك لرغبة الأطراف في المملكة بترويج منتجها الكروي القوي التي تمت صناعته آخر عامين، نتيجة رفع عدد الأجانب في الملعب، واستقدام عدة أسماء لها تجربة كروية عالمية كبيرة.

ويتوقع المسؤولون في قناة أبوظبي الرياضية أن تساهم هذه الحقوق برفع معدلات مشاهدة القناة خارج دولة الإمارات، كما أنهم يراهنون على جودة التغطية التي أظهروها في مواقف عدة مثل نقل نهائي كأس خادم الحرمين الموسم الماضي، وكذلك البطولة العربية للأندية في الموسمين الأخيرين، لتصبح هذه الحقوق الجديدة مصدر دخل إعلاني للقناة.

ولا تعد هذه المرة الأولى التي تقترب فيها قنوات أبوظبي الرياضية من نقل الدوري السعودي، إذ إنها اقتربت مطلع الموسم الماضي من تحقيق ذات الهدف، لولا خروج عقبات مفاجئة تمثلت بتغييرات إدارية في الطرفين، منعت من إتمام خطوات الاتفاق.