الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

التصفيات المزدوجة.. الكويت تبحث عن فوز كاسح على تايوان

التصفيات المزدوجة.. الكويت تبحث عن فوز كاسح على تايوان
يأمل منتخب الكويت لكرة القدم في تحقيق فوز كبير عندما يستضيف نظيره التايواني الخميس ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023 في الصين، والتي تشهد مواجهة قوية بين الأردن وضيفته أستراليا.

وتتصدر أستراليا الترتيب بتسع نقاط من 3 مباريات، أمام الأردن (7 من 3)، والكويت (4 من 3)، ونيبال (3 من 4) وتايوان (صفر من 3).

ويتأهل أصحاب المركز الأول في المجموعات الثماني من التصفيات بالإضافة إلى أفضل أربعة منتخبات وصيفة إلى النهائيات القارية مباشرة، فيما تخوض المنتخبات الـ16 (الأربعة الوصيفة الأخرى والثمانية صاحبة المركز الثالث والأربعة الأفضل بين أصحاب المركز الرابع) تصفيات الدور الثالث المؤهل لنهائيات كأس آسيا.


وكان الجهاز الفني للمنتخب، بقيادة ثامر عناد، اختار 27 لاعباً لخوض مباراتي تايوان ونيبال بالإضافة إلى المشاركة في كأس الخليج "خليجي 24".


وضمت القائمة أسماء يبرز منها سلطان صلبوخ وأحمد الزنكي من العناصر الجديدة في تشكيلة شهدت أيضاً عودة طلال فاضل وشبيب الخالدي بعد استبعادهما في الفترة الأخيرة.

ويقود تايوان التي تحتل المركز 130 في تصنيف الاتحاد الدولي (فيفا)، المدرب الانجليزي لويس لانكستر (38 عاماً) الذي سبق له العمل مساعداً للمدرب في نادي شنغهاي شينزين الصيني ومدرباً للفئات العمرية في واتفورد الإنجليزي.

وخسرت تايوان مبارياتها الثلاث في المجموعة أمام ضيفتيها الأردن 1-2، وأستراليا 1-7، ومضيفتها نيبال 1-2.