الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

رابطة الدوري السعودي تطلق حملة #دورينا_الأغلى احتفالاً بنجاحات البطولة

أطلقت رابطة الدوري السعودي للمحترفين حملة #دورينا_الأغلى للاحتفال بنجاح النصف الأول من الدوري السعودي للمحترفين لموسم 2019 ـ 2020، الذي شهد حضوراً جماهيرياً كبيراً للمباريات بلغ أكثر من مليون مشجع ومشجعة، كأحد أكبر الأرقام من حيث الحضور منذ تأسيس الرابطة عام 2008، إلى جانب عدد من الأرقام المميزة والإحصاءات الفنية التي تحققت خلال 15 جولة.

وتهدف حملة #دورينا_الأغلى لتسليط الضوء على النمو والنجاح منقطع النظير الذي تشهده المسابقة هذا الموسم، إضافة إلى التفاعل والتواصل مع الجماهير التي ملأت مدرجات الملاعب بطول المملكة وعرضها على مدى 120 مباراة أقيمت حتى الآن في البطولة، وذلك عن طريق عدد من الرسائل التفاعلية مع الجماهير الرياضية، مثل مشاركة صورهم في الملاعب، وإعادة نشر أجمل الصور منذ انطلاق الموسم الجاري، والتي التقطها المشجعون والمشجعات في المدرجات، إلى جانب التصويت على صور متنوعة من المواجهات، وأفضل أهداف النصف الأول من الموسم، والتي ستكون جميعها حاضرة من خلال وسم #دورينا_الأغلى عبر الحسابات الرسمية للدوري السعودي للمحترفين على شبكات التواصل الاجتماعي، وكذلك اللوحات الإعلانية داخل الملعب.

كما سيتم بث مادتين مرئيتين في الملاعب التي تستضيف مواجهات الجولة 16 من المسابقة، تحتوي على أبرز لقطات الجماهير هذا الموسم، إضافة إلى أبرز اللقطات التنافسية من المستطيل الأخضر، فيما تشارك أندية الدوري مع الرابطة في الحملة الإعلامية عبر المنصات الخاصة بكل ناد في مواقع التواصل الاجتماعي.


وبلغ متوسط الحضور الجماهيري لكل من جولات الدوري السعودي للمحترفين أكثر من 68 ألف متفرج امتلأت بهم مدرجات 12 ملعباً استضافت مباريات الـ 16 نادياً المشاركين في الدوري الأكثر تنافسية في الشرق الأوسط. حيث ساهم المستوى الكروي العالي للمباريات على أرض الملعب، والتجربة الجماهيرية المميزة التي توفرها الملاعب في المدرجات في نموٍ ملحوظ لعدد الجماهير الحاضرة للمباريات، إذ زاد عدد الجماهير من 700 ألف في موسم 2010-2011 إلى أكثر من مليونين الموسم الماضي، وهو الرقم المرشح للكسر هذا الموسم.


وبينما يزداد عدد الجمهور في المدرجات جولةً بعد جولة، شاهد أيضاً الملايين ديربي الرياض وديربي جدة من خلال منصة GSA.Live التي أطلقتها الهيئة العامة للرياضة في بداية هذا الموسم كوسيلة إضافية لمشاهدة المتعة والإثارة التي تضمنتها مباريات الدوري السعودي للمحترفين، إلى جانب قناة يوتيوب الخاصة بالقنوات الرياضية السعودية الناقل الحصري للمسابقة.

أما على مستوى اللاعبين الأجانب، فقد واصل الدوري السعودي للمحترفين اجتذاب كبار اللاعبين الدوليين من أوروبا وأمريكا الجنوبية وأفريقيا وآسيا، حيث انتدبت أندية الدوري الـ 16 العديد من اللاعبين الذين انتقلوا من كبرى الدوريات الأوروبية مثل الدوري الإنجليزي والإسباني والإيطالي والفرنسي، ليضيفوا للدوري السعودي أعواماً من الخبرة والمهارات التي اكتسبوها خلال مسيرتهم.

وتجاوز عدد اللاعبين الأجانب الذين تواجدوا في انطلاقة النسخة الحالية 115 لاعباً، يمثلون أكثر من 40 جنسية، من بينهم لاعبون سبقت لهم المشاركة في أكبر المحافل العالمية مثل كأس العالم وبطولة الأمم الأوروبية، إضافة إلى كأس الأمم الأفريقية وبطولة كوبا أمريكا.