السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

دار Garrard للمجوهرات تُصمم «كأس السعودية»

كشفت دار Garrard للمجوهرات توليها مسؤولية تصميم كؤوس جوائز «كأس السعودية»، الفعالية الجديدة والمرتقبة عالمياً لسباقات الخيل في عام 2020، والتي ستجري يومي 28 و29 فبراير في ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية في الرياض.

وتم تصميم 3 جوائز مخصصة حسب الطلب في استديو الدار بلندن، وأبرزها جائزة «أغلى سباق خيل في العالم» المرموقة التي تعادل قيمتها 20 مليون دولار.

وتم إبداع كأس السعودية الفخم يدوياً باستخدام الفضة الاسترلينية وطلائه بالذهب الخالص مع تفاصيل من الزخرفة اليدوية، خلال ما لا يقل عن 7 عمليات دقيقة ومنفصلة، تحمل كل واحدة منها توقيع أحد الحرفيين المهرة من ورشة الدار.

ويشمخ الكأس على ارتفاع أكثر من متر واحد متربعاً على قاعدة متدرجة.

وبهذه المناسبة، قالت سارة برينتس، المديرة الإبداعية لدى الدار: «يسعدنا إغناء إرث دار Garrard العريق والحافل بتصميم كؤوس الجوائز لأشهر الفعاليات الرياضية المرموقة، تشكل عملية التصميم بالتعاون مع صاحب السمو الملكي الأمير بندر شرفاً كبيراً لنا، حيث تكتمل روعة التصميم الفاخر مع العناية بالتفاصيل الدقيقة والمهارات الحرفية العالية لتعكس أهمية هذا السباق ومكانته المرموقة».

ويشكل تصميم «كأس السعودية» الإضافة الأحدث إلى محفظة الدار الواسعة من الأواني الفضية وكؤوس الجوائز، ويعكس أيضاً علاقتها الراسخة مع العائلات الملكية حول العالم.

ومنذ أول تكليف ملكي للعلامة عام 1735 من قبل فريدريك أمير ويلز، أبدعت الدار العديد من كؤوس الجوائز المبتكرة، بما في ذلك «كأس أمريكا» والكأس الذهبي لسباق «رويال أسكوت» و«كأس دبي العالمي»، حيث تختزل كل منها شرف المشاركة وعظمة الفوز.

كما تجسد كؤوس الجوائز المصممة خصيصاً لـ«كأس السعودية» الملامح الأساسية لهوية العلامة البريطانية التي تعود إلى نحو 285 عاماً، وتتمحور حول الحرفية والجودة العالية والتصاميم العريقة التي لا يخبو ألقها مع الزمن.