الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

تحديد موعد لاستئناف الدوري المصري

تحديد موعد لاستئناف الدوري المصري

أعلن وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي، أمس الاثنين، عن استئناف منافسات الدوري المحلي لكرة القدم اعتباراً من 25 يوليو، بعد توقف لأشهر بسبب تبعات فيروس كورونا المستجد.

وقال صبحي في مؤتمر صحفي إن عودة «النشاط التدريبي لكرة القدم ستكون يوم 20 يونيو، على أن يتاح بدء المنافسات الرسمية لأنشطة اتحاد كرة القدم يوم 25 يوليو».

وكانت منافسات الدوري المصري لموسم 2019-2020 قد توقفت منتصف مارس بسبب «كوفيد-19»، مع تصدر حامل اللقب الأهلي للترتيب برصيد 49 نقطة من 17 مباراة خاضها، بفارق 16 نقطة عن المقاولون العرب الثاني الذي خاض 18 مباراة.

وأوضح الوزير المصري أن المنافسات الرياضية التي لا تشهد احتكاكاً مباشراً بين اللاعبين، ستعاود نشاطها اعتباراً من الأول من يوليو.

وأكد صبحي أن السلطات المعنية أعدَّت «دليلاً استرشادياً لكيفية عودة النشاط الرياضي، وفقاً لإجراءات احترازية قوية، وعلى كل هيئة ترغب في استئناف النشاط أن تراعي هذه الإرشادات».

وأضاف «كل نشاط سيعود سيكون له احترازات عامة، وبعد الوفاء بها سيكون هناك احترازات خاصة لكل موقع، ومجالس إدارات كل هيئة ستكون مسؤولة عن تطبيق هذه الإجراءات».

وأكد رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري عمرو الجنايني أنه سيناقش مع مسؤولي الأندية خلال الاجتماع بهم بداية من اليوم الثلاثاء، الارتباطات الدولية لمختلفها والمنتخبات تمهيداً لتنفيذ قرار عودة الدوري.

وقال الجنايني في تصريحات صحفية عقب المؤتمر الصحفي للوزير، إن اللجنة الخماسية ستراعي الارتباطات الدولية والقارية لجميع الأحداث الرياضية العام المقبل، خاصة أن هناك ارتباطات ضخمة مثل كأس أمم أفريقيا وتصفيات كأس العالم وكأس العالم العسكرية في مصر، وارتباطات أندية الأهلي والزمالك في دوري أبطال أفريقيا، وبيراميدز في كأس الاتحاد الأفريقي.