الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

استبعاد لاعبَين من منتخب العراق بسبب فيديو

استبعاد لاعبَين من منتخب العراق بسبب فيديو

(الرؤية)

قرّرت الهيئة المؤقتة المكلفة بالإشراف على طبيعة عمل الاتحاد العراقي لكرة القدم استبعاد اللاعبين الدوليين ضرغام إسماعيل وعلاء مهاوي من صفوف المنتخب العراقي، بعد ظهورهما في مقطع فيديو غنائي يخالف التعلميات الوقائية الصحية ويقلل من خطر تفشي فيروس كورونا المستجد.

وذكرت الهيئة المؤقتة في بيان صحفي «اطلعت الهيئة المؤقتة على الفيديو المنتشر في وسائل التواصل الاجتماعي للاعبي المنتخب ضرغام إسماعيل وعلاء مهاوي، والذي يخالف تعليمات خلية الأزمة الصحية بما يتعلق بالحجر المنزلي وعدم الاختلاط، فضلاً عن التقليل والاستهزاء من خطورة الوباء الخطير الذي يهدد العالم».

وأضاف البيان «تقرر بعد التشاور مع المدير الفني للمنتخب السلوفيني ستريتشكو كاتانيتش إبعاد اللاعبين ضرغام إسماعيل وعلاء مهاوي من صفوف المنتخب وفرض عقوبة مالية قدرها مليوني دينار عراقي (ما يعادل 1700 دولار) على كل لاعب وسيتم استثمار المبلغ لدعم العوائل المتضررة من جائحة كورونا».

وانتشر الجمعة على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو غنائي جماعي يشارك فيه اللاعبان يؤديان فيه أغنية تستخف وتستهزئ من خطورة تفشي فيروس كورونا يصفون فيه المتخوفين من الوباء بـ«الناس المجنونة».