الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

قمة نارية بين الهلال والنصر في استئناف الدوري السعودي

قمة نارية بين الهلال والنصر في استئناف الدوري السعودي

من مباراة بين الهلال والنصر. (صحيفة الرياضية السعودية)

يعاود الدوري السعودي لكرة القدم نشاطه غداً الثلاثاء بعد توقف دام 143 يوماً، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، بإقامة 5 مباريات ضمن منافسات المرحلة الثالثة والعشرين للبطولة التي يتصدرها الهلال.



وتتجه أنظار عشاق كرة القدم السعودية، الأربعاء، صوب استاد الملك فهد الدولي، عندما يحل فريق الهلال ضيفاً على فريق النصر في دربي العاصمة الرياض.



ويتصدر الهلال الترتيب برصيد 51 نقطة، متقدماً بفارق 6 نقاط عن النصر.



ويستضيف ملعب الدرة اللقاء المنتظر بين الفريقين، لا سيما وأنه سيحدد بشكل كبير مسار البطولة، ففي حال فوز الهلال سيتمكن من توسيع الفارق النقطي مع الوصيف إلى 9 نقاط، أما في حال فوز النصر فسيقلص الفارق بين الفريقين إلى 3 نقاط فقط، وكانت مباراة الدور الأول بين الفريقين والتي أقيمت في أكتوبر الماضي قد انتهت بفوز النصر بنتيجة 2-1.



ورفع النصر وتيرة استعداده لموقعة الدربي، وأدى تمرينه على استاد الملك فهد الدولي.

وتقدم تدريبات النصر المدافع البرازيلي مايكون بيريرا الذي مدد عقده مع النصر، ومختار علي وعمر هوساوي وعبدالله مادو العائدين من الإصابة، إلى جانب لاعب منتخب الشباب أيمن يحيى الذي طالب المدرب بوجوده في التدريبات.



ويفاضل فيتوريا بين المدافع عمر هوساوي وعبدالإله العمري لإشراك أحدهما بجانب مايكون، في الوقت الذي لم تتضح فيه ملامح العناصر التي سيبدأ بها المباراة في خط الوسط، لا سيما في ظل تألق الثنائي يحيى الشهري وخالد الغنام في التمارين والمباريات الودية الماضية.



وكان الهلال قد انتعش بعودة اللاعبين المصابين، لتصبح صفوف الفريق مكتملة باستثناء غياب عبدالله عطيف ويزن جاري، اللذين يخضعان لبرامج تأهيلية، إذ شهدت التمارين الجماعية للهلال اليومين الماضيين مشاركة البرازيلي كارلوس إدواردو، الذي كان قد تعرض إلى إصابة في العضلة الضامة، قبل أن يعود للمشاركة في التمارين الجماعية بجانب البيروفي أندريه كاريلو وعبدالله المعيوف ثنائي الفريق.



واستعد الفريقان للديربي بخوض 10 مباريات تجريبية، بواقع 5 مباريات لكل فريق، تمكن متصدر الدوري من الفوز في 4 مباريات، وتعادل في لقاء وحيد.



في المقابل فاز النصر صاحب المركز الثاني في 3 مباريات وخسر مباراتين.



ويصطدم الدفاع الأقوى في دوري المحترفين بأقوى خط هجوم، حيث سجل الهلال 52 هدفاً، في المقابل استقبل مرمى النصر 16 هدفاً.



ويقص الفتح والفيحاء شريط مباريات الثلاثاء عندما يلتقيان على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء في مباراة مهمة لكلا الفريقين، لا سيما صاحب الأرض الذي يحتل المركز الرابع عشر برصيد 19 نقطة، ويتطلع إلى حصد النقاط الثلاث التي ربما تكون بداية الطريق نحو البقاء بين الكبار.



ويدخل الاتحاد اختباراً صعباً عندما يحل ضيفاً على أبها في اللقاء الذي يجمعهما على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة.