السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

البدري يكشف عن تشكيلة أولية للفراعنة لمواجهة توغو

البدري يكشف عن تشكيلة أولية للفراعنة لمواجهة توغو

حسام البدري. (أرشيفية)

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة المدرب حسام البدري، قائمة أولية من اللاعبين المحليين للدخول في معسكر إعدادي للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا.

ويستعد المنتخب المصري لمواجهة توغو ذهاباً وإياباً يومي 14 و17 نوفمبر المقبل، في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا المؤجلة حتى عام 2022، في الكاميرون، بسبب فيروس كورونا المستجد.

ووجه البدري الدعوة إلى 14 لاعباً محلياً للدخول في معسكر إعدادي يبدأ في الـ3 من الشهر المقبل، وهم: مهدي سليمان، وعبدالله السعيد، وعلي جبر، وأحمد أيمن منصور، ومحمد حمدي، ومحمد فاروق، وأحمد توفيق، ورمضان صبحي (بيراميدز)، ومحمد بسام (طلائع الجيش)، ومحمد شريف (إنبي)، وحسام حسن، وأحمد أبو الفتوح (سموحة)، وطاهر محمد طاهر (المقاولون العرب)، وأكرم توفيق (الجونة).

وارتفع عدد اللاعبين المدعوين إلى المعسكر المغلق الذي يبدأ في الـ9 من نوفمبر إلى 19 لاعباً بعد الخماسي المحترف في الخارج الذي كان البدري استدعاه الأسبوع الماضي، وضم: محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي)، ومحمد النني (أرسنال الإنجليزي)، وأحمد حجازي (اتحاد جدة السعودي)، ومحمود حسن «تريزيغيه» (أستون فيلا الإنجليزي)، وأحمد حسن «كوكا» (أولمبياكوس اليوناني).

وينتظر الجهاز الفني انتهاء ارتباطات ناديي الأهلي والزمالك في مسابقة دوري أبطال إفريقيا للتأكد من سلامة كل العناصر المرشحة من صفوف الناديين، والإعلان عن القائمة النهائية.

ولفت مدير المنتخب، محمد بركات، في تصريحات صحفية، إلى أن الجهاز الفني اتخذ كل التدابير اللازمة للتعامل مع الاحتمالات المختلفة لسد احتياجاته في جميع المراكز.

وأكد حرص الجهاز الفني على «استدعاء كل العناصر المرشحة في دائرة اختياراته لمحاولة الحفاظ على جاهزيتهم خلال التدريبات، تفادياً للإصابات، لا سيما وأن هناك مباريات متبقية للاعبي الأهلي والزمالك والمحترفين في الخارج».

وأضاف بركات أنه سيتم اختيار القائمة النهائية من هذه المجموعة مع عناصر الأهلي والزمالك والمحترفين في الخارج بعد الاطمئنان على سلامتهم فور انتهاء مشاركاتهم الرسمية.