الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

هاميلتون يفوز بسباق فورمولا البحريني ويعزز رقمه القياسي

هاميلتون يفوز بسباق فورمولا البحريني ويعزز رقمه القياسي

هاميلتون يرفع كأس سباق البحرين. (إ ب أ)

توج البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس اليوم الأحد بلقب سباق جائزة البحرين الكبرى ضمن منافسات بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا1-.

وعزز هاميلتون الرقم القياسي، الذي يستحوذ عليه، لعدد السباقات التي يفوز بها أي سائق خلال مسيرته الرياضية حيث رفع رصيده إلى 95 انتصاراً في سباقات البطولة على مدار تاريخ مشاركاته فيها.

وحافظ هاميلتون على صدارة السباق الذي بدأه من مركز الانطلاق الأول، وحافظ على صدارته للسباق حتى توج باللقب في هذه النسخة من السباق البحريني والتي شهدت حادثاً خطيراً ألقى بظلاله على فعاليات السباق.

وحل الهولندي ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول في المركز الثاني بالسباق فيما حل زميله بالفريق أليكس ألبون ثالثاً.

ونجا الفرنسي رومان جروجان سائق فريق هاس من حادث كبير في اللفة الافتتاحية من السباق، وانطفأت الأضواء وتم إشهار العلم الأحمر بعد اصطدام كبير تعرض له غروجان بسيارته.

وأظهرت اللقطات التلفزيونية اندلاع حريق بالسيارة، التي انقسمت إلى نصفين، ولكن غروجان ابتعد عنها وتم نقله إلى سيارة الإسعاف لتلقي العلاج.

وكتب فريقه عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «كانت رؤية هذا شيئاً مرعباً ولكننا سعداء لرؤية غروجان يخرج من السيارة الطبية».

وأشار الفريق إلى أن السائق البالغ من العمر 34 عاماً أصيب ببعض الحروق الطفيفة في يديه وكاحليه. وذكر: «باستثناء ذلك، هو بخير».

ووفقاً لتقارير إعلامية تم نقل غروجان للمستشفى للاشتباه بإصابته بكسر أحد ضلوعه.

وقال رئيس فريق هاس غونتر ستينير إنه لم يتحدث مع السائق ولكنه كان بخير.

وعقب التأكد من إنقاذ حياة غروجان، استأنف السباق فعالياته ولكنه لم يستمر وقتاً طويلاً أيضاً حتى دخلت سيارة الإنقاذ مجدداً بسبب تصادم سيارة لانس سترول سائق ريسينغ بوينت بسيارة دانيال كفيات سائق فريق ألفا توري.

وبعدها استأنف السباق فعالياته بلا مشاكل حتى اللفات الأخيرة التي شهدت انبعاث الحريق من محرك سيارة ريسينغ بوينت التي يقودها المكسيكي سيرخيو بيريز الذي كان في طريقه لاحتلال أحد مراكز منصة التتويج للمرة الثانية فقط.

ويشهد نفس المضمار «صخير» سباقات آخر الأحد المقبل في الجولة قبل الأخيرة من بطولة العام الحالي.