الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

التاريخ يعارض طموحات مدافع النصر السعودي

التاريخ يعارض طموحات مدافع النصر السعودي

البرازيلي مايكون بيريرا مدافع النصر السعودي. (سبورت السعودية)

رفض البرازيلي مايكون بيريرا، مدافع النصر السعودي، رمي المنديل في الصراع على لقب دوري المحترفين السعودي هذا الموسم وذلك عقب تعادل فريقه أمام الاتحاد مساء الأحد بهدف ضمن منافسات الجولة 15 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2020-2021.

رفع النصر بالتعادل أمام الاتحاد رصيده للنقطة 21 في المركز السابع من 15 جولة، حيث فاز في 6 مباريات، وتعادل في 3 وخسر 6 بينما يحتل الهلال صدارة جدول الترتيب برصيد 30 نقطة بعد تعادله مع الفيصلي 1ـ 1 على ملعب مدينة المجمعة الرياضية أمس الاثنين.

ورغم فارق التسع نقاط عن الهلال المتصدر لكن مايكون قال في تصريح تلفزيوني عقب الكلاسيكو أمام الاتحاد: «النصر فريق كبير ولا يستسلم، ومكانه الأساسي في الصدارة، وليس مراكز الوسط وسنقاتل من أجل ذلك».

ولكن لا يدعم تاريخ الدوري السعودي للمحترفين الذي انطلق في موسم 2008-2009 تصريحات مايكون حيث لا يوجد أي فريق أنهى الدور الأول، بفارق 8 نقاط أو أكثر عن المتصدر وتمكن من قلب الطاولة وحقق اللقب بنهاية المطاف.

يواجه النصر الهلال السبت 30 يناير في كأس بيرين للسوبر السعودي على ملعب الملك فهد بالرياض، وسيخوض أزرق الرياض اللقاء بصفته حامل لقب الدوري الموسم الماضي بينما النصر هو وصيف الدوري والكأس بالموسم ذاته.

وبحسب صحيفة «المدينة» السعودية فإن إدارة العالمي برئاسة صفوان السويكت قررت الإبقاء على المدرب الكرواتي ألين هورفات حتى نهاية الموسم الحالي بعد النجاحات الكبيرة التي حققها في الفترة الأخيرة.

وكان النصر قرر إقالة المدرب البرتغالي «روي فيتوريا» من منصبه في ديسمبر الماضي بسبب تراجع الأداء وسوء النتائج ما تسبب في تواجد الفريق في المركز قبل الأخير في دوري المحترفين السعودي.