الأربعاء - 22 مايو 2024
الأربعاء - 22 مايو 2024

السوبر السعودي: لوشيسكو تحت مقصلة الإقالة.. وهورفات يخالف التوقعات

تحول المدرب الروماني رازفان لوشيسكو من بطل دوري أبطال آسيا مع الهلال إلى شخص مهدد بالإقالة من قبل إدارة ناديه بسبب تراجع أداء ونتائج أزرق الرياض في الفترة الماضية.

من جانب آخر، فإن المدرب الكرواتي ألان هورفات الذي خلف البرتغالي روي فيتوريا في تدريب العالمي تحول من مدرب توقعت له الجماهير الفشل الذريع إلى مدرب مؤكد استمراره مع العالمي لنهاية الموسم، بل مدرب يخالف التوقعات ويحظى بالكثير من الإشادة.

وكان النصر نجح في تحقيق السوبر السعودي للمرة الثانية في تاريخه بالفوز أمام الهلال بنتيجة (3-0)، في «ديربي الرياض» الذي جمع بين الفريقين مساء «السبت»، على ملعب الملك فهد الدولي.

سجل لاعب الوسط البرازيلي بيتروس هدف النصر الأول في الدقيقة 62، بكرة رأسية وعزز عبدالرزاق حمدالله رصيد العالمي بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 82 وتابع سامي النجعي بالهدف الثالث في الدقيقة 93، بعد استقبال تمريرة حمدالله، ليسدد كرة قوية على يمين المعيوف.

لوشيسكو من القمة إلى القاع

حقق المدرب الروماني فوزاً وحيداً في آخر 7 مواجهات مع الهلال في مختلف المسابقات كان ذلك في مواجهة التعاون بثنائية نظيفة في كأس الأمير محمد بن سلمان.

مدرب الهلال خسر السبت أمام النصر في السوبر السعودي كما تعادل في 5 مواجهات أمام الاتحاد والشباب والباطن والأهلي والفيصلي.

لوشيسكو بات أول مدرب يتسبب في خسارة الهلال بفارق 3 أهداف أمام النصر، في العقدين الأخيرين، أي منذ عام 2000 وحتى الآن.

نتائج الهلال في الفترة الماضية دفعت جماهير النادي لتدشين هاشتاغ «إقالة لوشيسكو مطلب هلالي»، للضغط على إدارة النادي بهدف التخلص من المدرب.

وترى جماهير الهلال أن استمرار لوشيسكو في منصبه سوف يتسبب في انهيار طموحات الفريق في تحقيق الألقاب المتاحة هذا الموسم، خاصة أن المدرب تعثر أمام النصر الذي عانى من العديد من الغيابات والتي أبرزها رحيل البرازيلي مايكون بيريرا مدافع الفريق.

هورفات يصنع المستحيل

لم تتمكن إدارة العالمي من تعزيز صفوف الفريق في يناير لتدعيم المدرب هورفات وذلك على طريقة ما حدث من دعم هائل للمدرب السابق البرتغالي روي فيتوريا، لكن المدرب الكرواتي صنع المستحيل مع النصر.

هورفات نجح سريعاً في تطوير أداء الفريق الأصفر ولمّ شمل اللاعبين وتقديم الكرة الجميلة التي يبحث عنها عشاق النادي.

المدرب الكرواتي قاد النصر في 6 مباريات منذ رحيل فيتوريا وحقق الفوز في 5 مواجهات بالإضافة لتعادل وحيد دون التعرض للهزيمة وسجل هجوم النصر تحت قيادته 14 هدفاً مقابل استقبال 4 أهداف والتتويج بلقب السوبر السعودي.

وكان النصر تأهل إلى كأس السوبر السعودي «كأس بيرين» بصفته وصيف كأس خادم الحرمين الشريفين. فيما لعب الهلال بصفته حامل لقبي الدوري وكأس الملك.

وأصبح أصفر الرياض أول نادٍ يتوج بلقب السوبر مرتين على التوالي، كما عادل رقم الهلال، كأكثر الأندية تتويجاً بالبطولة (لقبين).