الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

النجم الساحلي وسطيف وبيراميدز يطرقون دور المجموعات بالكونفيدرالية

النجم الساحلي وسطيف وبيراميدز يطرقون دور المجموعات بالكونفيدرالية

فريق بيراميدز. (من حساب النادي الرسمي على تويتر)

بات النجم الساحلي التونسي ووفاق سطيف الجزائري على مشارف الصعود لدور المجموعات ببطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية الأفريقية).

وتغلب النجم الساحلي 2-1 على مضيفه يونغ بافالوز من ممكلة إيسواتيني، فيما فاز وفاق سطيف بالنتيجة ذاتها على مضيفه أشانتي كوتوكو الغاني اليوم الأحد في ذهاب دور الـ32 الإضافي بالمسابقة القارية.

بات يكفي الفريقين التونسي والجزائري التعادل بأي نتيجة أو الخسارة صفر-1 في جولة الإياب التي ستقام على ملعبيهما من أجل مواصلة مسيرتهما في البطولة.

وأحرز الإيفواري سليمان كوليبالي هدفي النجم، بواقع هدف في كل شوط، قبل أن يقلص أصحاب الأرض الفارق.

وفي اللقاء الآخر الذي جرى بمدينة كوماسي الغانية، سجل كوامي أوبوكو، هدف السبق لكوتوكو في الدقيقة الـ69، غير أن البديل محمد أمين عمورة، منح التعادل لوفاق سطيف في الدقيقة الـ73. وأهدى أحمد قندوسي، الفريق الجزائري الفوز بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة الـ81.

وسنحت الفرصة لأشانتي كوتوكو لإدراك التعادل 5 دقائق قبل نهاية المباراة، لولا براعة حارس وفاق سطيف، سفيان خذايرية، الذي تصدى لركلة جزاء نفذها نابي كايتا.

كما اقترب بيراميدز المصري بشدة من بلوغ دور المجموعات، بفوزه 2-صفر على مضيفه راسينغ كلوب أبيدجان من كوت ديفوار.

وارتدى إسلام عيسى ثوب الإجادة في اللقاء، عقب تسجيله هدفي الفريق المصري، الذي صعد لنهائي المسابقة الموسم الماضي، في الدقيقتين الـ20 والـ83.

وفاز الرجاء البيضاوي المغربي 1-صفر على ضيفه الاتحاد المنستيري التونسي في المواجهة العربية الخالصة التي جرت بينهما.

يدين الرجاء بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه محمود بنحليب، الذي أحرز هدف الفريق المغربي الوحيد في الدقيقة الـ36، ليتأجل حسم الصعود لمرحلة المجموعات إلى لقاء الإياب.

وسقط أهلي بنغازي الليبي في فخ التعادل 1-1 مع ضيفه موتيمبا بيمبي من الكونغو الديمقراطية، ليصبح مطالباً بتحقيق نتيجة إيجابية في لقاء العودة، خارج ملعبه.

في المقابل، خسر شبيبة القبائل الجزائري 1-2 أمام مضيفه الملعب المالي، ليصبح بحاجة للفوز بهدف نظيف في لقاء الإياب، الذي يقام بملعبه الأسبوع المقبل، أو بفارق هدفين من أجل مواصلة مشواره في البطولة.

وخسر الاتحاد البيضاوي المغربي صفر-2 أمام مضيفه نكانا الزامبي.