السبت - 21 سبتمبر 2024
السبت - 21 سبتمبر 2024

سعر مسحات كورونا أزمة تشعل الغضب بين أندية الدوري المصري

أعلنت العديد من الأندية المشاركة في الدوري المصري لكرة القدم غضبها الشديد بسبب مطالبة اتحاد الكرة تحملها لتكاليف المسحات الطبية للاعبيها وأجهزتها الفنية والإدارية رغم الاتفاق السابق بتحمل الاتحاد المصري تلك التكاليف.

أندية الدوري المصري تخضع لمسحات طبية قبل خوض المباريات للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا وفقاً للبروتوكول منذ بداية الموسم الحالي ليطلب اتحاد الكرة من الأندية مديونية مستحقة لثمن المسحات السابقة للكشف عن فيروس كورونا.

«مسحات كورونا ليست مجاناً»، هكذا أعلن أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة المصري، ما دفعه للمطالبة بالحصول على 3 ملايين جنيه مصري من كل نادٍ بالدوري المصري مقابل مسحات كورونا وهو ما تسبب في غضب العديد من الأندية.

فرج عامر، رئيس سموحة أكد رفضه تحمل قيمة المسحات وكتب من خلال حسابه عبر فيسبوك: «اتحاد كرة القدم بعد أن أعلن أن جميع المسحات مجاناً، فوجئنا بفاتورة تطلب 3 ملايين جنيه دون أي اتفاق مع النادي مسبقاً، للأسف لن نتمكن من السداد لأن هذا القرار لم يناقشنا أحد فيه من قبل».

من جانبه، رفض علاء وحيد المتحدث الرسمي للإسماعيلي الخطاب المرسل من الاتحاد المصري لكرة القدم، وقال عبر قناة أون تايم سبورتس: «ما تم الاتفاق عليه مع اللجنة الخماسية كان عمل مسحات لـ33 فرداً في كل نادٍ، ولذلك نحرص دوماً على إجراء من 30 إلى 33 مسحة في كل مرة».

وتابع حديثه: «نرفض تماماً دفع هذه الأموال لاتحاد الكرة، نحن نتألم ولا توجد أموال لدينا».

بينما صرح بكري سليم المدير التنفيذي لنادي مصر للمقاصة: «الأندية ليس في مقدورها تحمل تكاليف مسحات كورونا، إذا كنت غير قادر على تحمل المسحات مثل الدول الأخرى فليتم إلغاء الدوري».

وأردف «وقتها ستكون أنت كاتحاد الكرة من يقف أمام رغبة الدوري وليس الأندية».

وبسخرية كبيرة قال محمد عادل المشرف العام على الكرة بنادي المقاولون العرب: «نظري ضعيف فعندما قرأت الخطاب كنت أعتقد أنها 3 آلاف جنيه ولكن عندما تأكدت أنها 3 ملايين جنيه ضحكت، النادي به كم 3 ملايين من أجل دفعها لاتحاد الكرة؟».

وأكد محمد الخولي؛ نائب رئيس نادي المصري البورسعيدي أن ناديه لم يصله حتى الآن فاكس من الاتحاد المصري لكرة القدم بشأن هذا الأمر، وعن ردة فعله في حال مطالبة ناديه بتحمل تكاليف مسحات فيروس كورونا قال الخولي: «متفقين على تحمل اتحاد الكرة لتكلفة المسحات، الأندية تتحمل الكثير، ومن الصعب تحمل مصاريف المسحات أيضاً، وإذا كان هناك إصرار من اتحاد الكرة على قراره، فلنجتمع لنجد حلاً مرضياً للجميع».