الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

أسباب مالية تجبر أهلي جدة على تأجيل مصير ميلويفيتش

أسباب مالية تجبر أهلي جدة على تأجيل مصير ميلويفيتش

الصربي فلادان ميلويفيتش مدرب أهلي جدة. (الموقع الرسمي للنادي الأهلي)

قررت إدارة أهلي جدة برئاسة عبدالإله مؤمنة التراجع عن إقالة المدرب الصربي فلادان ميلويفيتش على الرغم من الأداء المخيب للآمال الذي يقدمه الفريق والذي تعرض للخسارة 1-3 أمام ضمك في الجولة 22 من الدوري السعودي للمحترفين.

جاء قرار إدارة الأهلي بعدما اجتمع نايف القاضي المدير التنفيذي بالنادي مع فلادان للحديث عن رحيله عن الفريق دون تحمل خزينة النادي أموالاً طائلة ليرفض المدرب الصربي الرحيل دون الحصول على مستحقاته كاملة بجانب قيمة فسخ العقد التي تصل لشهرين أي مليون يورو.

بحسب صحيفة «الاقتصادية» إدارة الراقي قررت من جانبها تأجيل الأمر لما بعد مباراة النصر، من أجل حسم القرار بشكل نهائي، سواءً بإقالته أو بقائه مع الفريق.

ميلويفيتش بدوره قاد تدريبات الأهلي التحضيرية لمواجهة النصر، الخميس، في إطار الجولة الـ23 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، في جدة.

ميلويفيتش، 50 عاماً، يدرب الأهلي منذ فبراير 2020، قاد الفريق في 39 لقاء وفاز في 17 وتعادل في 6 وخسر في 16 آخرين، سُجل خلالها الفريق 56 هدفاً وتلقت شباكه 62 هدفاً.

من ناحية أخرى فإن يوسف عنبر، أسطورة النادي الأهلي والمنتخب السعودي أكد تواصل النادي معه من أجل خلافة ميلويفيتش حال إقالته.

وقال عنبر في حديث لصحيفة الرياضية السعودية: "نعم تواصلت معي إدارة النادي الأهلي لتولي تدريب الفريق".

وتابع حديثه: "الأمور لدى الإدارة والأهلي نادٍ كبير بجماهيره، وأي مدرب يتشرف بتدريب كوكبة اللاعبين الموجودين".

الأهلي وضع اسم عنبر خياراً رئيسياً في حال رحيل الصربي مع تواجد صالح المحمدي كاسم آخر لتدريب الفريق.

الأهلي سيلعب ضد النصر الخميس المقبل، على الملعب الرديف لمدينة الملك عبدالله الرياضية، ضمن منافسات الجولة 23 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ولم يحقق الراقي أي فوز في آخر 5 مباريات بمسابقة دوري المحترفين، حيث تعادل مباراتين متتاليتين، ثم خسر آخر 3 مباريات، ليهبط إلى المركز الرابع برصيد 35 نقطة من 22 مباراة.