الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

معلول يعلن تشكيلة سوريا لوديتَي البحرين وإيران

معلول يعلن تشكيلة سوريا لوديتَي البحرين وإيران

أعلن التونسي نبيل معلول مدرب منتخب سوريا لكرة القدم عن تشكيلة اللاعبين لوديتي البحرين وإيران يومي 25 و30 مارس الجاري في المنامة وطهران، ضمن الاستعدادات للمباريات المتبقية في منافسات المجموعة الأولى للتصفيات المزدوجة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وحول احتمال عودة عمر خربين مهاجم الهلال السعودي السابق والوحدة الإماراتي الحالي الذي عاقبه اتحاد الكرة السوري بحرمانه من تمثيل المنتخب مدى الحياة، قال معلول: «خربين لاعب مهم فنياً ومعنوياً وأنا لم أتدخل في عقوبته ومسألة عودته للمنتخب هي بيدي وأنا من يقرر ذلك».

وأضاف: «عمر رفض أن يلعب رأس حربة بالمنتخب وعندما قيل له إنك تلعب بهذا المركز مع الهلال السعودي، ردّ بأن الهلال يملك لاعبين على مستوى مميز يصنعون لي الكرات.. وإذا كان لا يثق بزملائه اللاعبين كيف أستدعيه للمنتخب؟».

وكان الاتحاد السوري عاقب خربين من تمثيل المنتخب نهائياً بسبب ما أسماه «تدخله في الشؤون الفنية للمدير الفني نبيل معلول»، خلال المعسكر التدريبي في الإمارات في نوفمبر الماضي وعدم صحّة الاتهامات التي وجهها لمعلول.

وفي تصريحات أدلى بها للبرنامج التلفزيوني السوري 90 دقيقة ولمواقع إعلامية أخرى، قال فيها إنه لن يعود لتمثيل منتخب سوريا طالما «أن معلول على رأس الإدارة الفنية».

واتهم خربين المدرب معلول بعدم احترامه للاعبين «المدرب لا يحترم اللاعبين في التمارين ويقوم بأحمال تدريبية عالية في المران الأخير وهو ما يفسر سبب الإصابات المتكررة».

وكان خربين اتهم في تصريحاته معلول بشتم بعض اللاعبين الجدد في المنتخب بألفاظ نابية وهو الاتهام الذي نفاه حاتم الغايب رئيس الاتحاد السوري، الذي كان موجوداً حسب قوله في كل تمارين المنتخب في الإمارات.

وجاء إعلان معلول عن التشكيلة في مؤتمر صحفي عقده الخميس في دمشق.

وضمّت القائمة 11 لاعباً محترفاً و23 لاعباً محلياً، هم: أحمد مدنية وخالد كردغلي وعبدالرزاق محمد وكامل حميشة ومحمد مرمور وثائر كروما وماهر دعبول (تشرين الساحلي) وشاهر الشاكر وحسين جويد وأحمد الأشقر ومارديك مردكيان (حطين الساحلي) وطه موسى ومؤيد عجان ويوسف محمد ومحمد حلاق (الوحدة الدمشقي) ومؤمن ناجي ويوسف الحموي (الجيش) ومحمد ريحانية ومحمد عنز (الاتحاد الحلبي) وعمرو جنيات (الكرامة الحمصي) وخالد مبيض (الطليعة الحموي) ومحمود البحر (جبلة) وإبراهيم عالمة (الحرجلة).

وضمت القائمة عمر السوما (الأهلي السعودي) ومحمود مواس (بوتوشاني الروماني) وإياز عثمان (هيرمان نستادات الروماني) ومحمد عثمان (الخريطيات القطري) وورد السلامة (البكيرية السعودي) وأحمد الصالح وعلاء الدالي (العربي الكويتي) وعبدالله الشامي (الفحيحيل الكويتي) وعبدالرحمن بركات وفارس أرناؤوط (المحرق البحريني).