السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

ميلان ومنتخب الجزائر.. لماذا الخلاف على بن ناصر؟

ميلان ومنتخب الجزائر.. لماذا الخلاف على بن ناصر؟

إسماعيل بن ناصر نجم ميلان والجزائر. (كالتشيو ميركاتو)

كشفت الصحافة الإيطالية عن توصل نادي آي سي ميلان الإيطالي لاتفاق مع المنتخب الجزائري لحماية نجمه الدولي إسماعيل بن ناصر خلال المباريات القادمة لـ«محاربي الصحراء» في التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا 2022.

وأكدت صحيفة «كوريري ديلو سبورت» أن منتخب الجزائر قطع وعداً على نفسه بعدم إشراك إسماعيل بن ناصر إلا بمبارة واحدة من المباراتين اللتين يخوضهما.

ويسافر منتخب الجزائر لمواجهة زامبيا يوم 25 مارس الحالي، ومن ثم يستضيف منتخب بوتسوانا في 29 من الشهر ذاته.

ما سر الخلاف بين ميلان ومنتخب الجزائر ؟

ويأتي هذا الاتفاق بعد الخلاف الذي ظهر بين ميلان ومنتخب الجزائر بسبب الاعتماد على أفضل لاعب وأفضل لاعب شاب في كأس أمم أفريقيا 2019، رغم عودته من الإصابة مؤخراً، وقيام مدرب «الروسونيري» ستيفانو بيولي بتجهيز برنامج علاجي خاص به.

وعانى ميلان من غياب بن ناصر خلال الموسم الحالي بعدما اكتفى اللاعب بخوض 21 مباراة في كل البطولات ومنهم 12 مباراة في الدوري الإيطالي فقط، وسجل 4 أهداف وصنع هدفين.

وتعرض اللاعب الجزائري لخمس إصابات في الموسم الحالي، أبعدته عن الملاعب لـ86 يوماً، بواقع 23 مباراة.

واضطُر «الروسونيري» للاعتماد على الإيطالي ساندرو تونالي القادم من بريشيا في الصيف الماضي، لكنه لم يقدم المستوى المأمول منه حتى الآن، ولم يتمكن من تشكيل ثنائية قوية في محور خط وسط ميلان.

وفي الشتاء حاول ميلان إصلاح المشكلة بالتوقيع مع الِإيفواري ميتي، لكنه فشل أيضاً في إثبات نفسه، لتصبح عودة بن ناصر مطلباً أساسياً للوصول إلى الهدف الرئيسي بالعودة إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم.

ويحتل ميلان حالياً المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإيطالي وفي رصيده 59 نقطة من 28 جولة، ويبتعد عن المتصدر إنتر ميلان بفارق 6 نقاط، و4 نقاط عن يوفنتوس الثالث مع مباراة مؤجلة للفريقين، في حين يحتل أتلانتا المركز الرابع بـ55 نقطة، ويتواجد نابولي في المركز الخامس بـ53 نقطة مع مباراة مؤجلة أيضاً.