الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

سر تفضيل الأهلي المصري لرحيمي على سيرينيو

سر تفضيل الأهلي المصري لرحيمي على سيرينيو

سفيان رحيمي. (صحيفة المنتخب المغربية)

يتحرك النادي الأهلي المصري بقوة في مفاوضات جادة من أجل التعاقد مع الدولي المغربي الشاب سفيان رحيمي لاعب الرجاء البيضاوي في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وبحسب صحيفة "المنتخب" المغربية فإن بدر بانون قلب دفاع الأهلي المصري واللاعب المغربي يعمل من أجل إقناع رفيقه السابق في نادي الرجاء بفكرة اللعب لحامل لقب دوري الأبطال الأفريقي خاصة عقب المستويات التي قدمها رفقة "أسود الأطلس" مع منتخب المحليين في بطولة كأس أمم أفريقيا الأخيرة.

نهاية فكرة سيرينيو

قرر النادي الأهلي المصري بحسب مصادر "الرؤية" صرف النظر عن فكرة ضم لاعب الوسط الأوروغواياني "جاستون سيرينيو" نجم صن داونز الجنوب أفريقي بسبب عامل السن حيث يصل إلى 31 عاماً بجانب مطالب ناديه المالية المرتفعة والتي وصلت إلى 4 ملايين دولار.

الأهلي يفضل ضم رحيمي البالغ من العمر 24 عاماً والذي لديه ميزة رائعة وهو كونه لاعباً عربياً يمكنه الانسجام بشكل سريع في الملاعب العربية مثل الدوري المصري وذلك على غرار مواطنيه أشرف بن شرقي وحميد أحداد في الزمالك وبدر بانون في الأهلي.

تألق رحيمي مع الرجاء ساهم كذلك في تفضيل خيار اللاعب المغربي الذي لعب 26 مباراة بجميع المسابقات، سجل من خلالها 10 أهداف وصنع 8 أهداف حاسمة.

وينوي الأهلي المصري التخلص من مهاجمه الكونغولي والتر بواليا بنهاية الموسم الحالي من أجل تعويضه بالتعاقد مع رحيمي في حال إتمام الصفقة بشكل رسمي كما سيتم بيع المهاجم السنغالي أليو بادجي والمعار لصفوف أنقرة جوتشو.