الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

«دانكلير» أهلي جدة.. برازيلي لا يجيد السامبا وأغلى من آل فتيل

«دانكلير» أهلي جدة.. برازيلي لا يجيد السامبا وأغلى من آل فتيل

المدافع البرازيلي دانكلير بيرير. (حساب نادي أوساكا الياباني)

كشف نادي أهلي جدة مساء الجمعة عن أولى تعاقداته لصيف 2020 من خلال ضم المدافع البرازيلي دانكلير بيريرا، بعقد يمتد لمدة موسمين مع أفضلية التجديد لموسم آخر.



اللاعب البالغ من العمر 29 عاماً انضم للأهلي السعودي قادماً من سيريزو أوساكا، بينما لم يحسم النادي حتى الآن موقف السعودي محمد آل فتيل مدافع الفريق، الذي سينتهي عقده خلال الأيام القليلة القادمة.



ولعب البرازيلي لأندية فيتوريا وبوتافوغو وجونيفيل في البرازيل، وإستوريل برايا وفيتوريا سيتوبال في البرتغال، وفيسيل وأوساكا في اليابان.



وقال دانكلير في تصريحات لحساب الأهلي من خلال تويتر: «مرحباً جمهور الأهلي.. أنا دانكلير وسعيد بانضمامي إلى النادي».



وأكمل: «سعيد جداً بانضمامي إلى الأهلي، وسأراكم قريباً أيها الجمهور العظيم».

تفاصيل التعاقد مع دانكلير

أكدت صحيفة «الرياضية» السعودية أن دانكلير سوف يتقاضى 2 مليون دولار لمدة عامين، ومن المقرر أن يحصل المدافع القادم من أوساكا الياباني، على مليون دولار في الموسم، بينما لن يحصل ناديه على أي مقابل مالي، إذ تمكن من توقيع مخالصة مالية بالتراضي مع ناديه.



أرقام متواضعة

رغم كون دانكلير لاعباً برازيلياً، لكنه لا يتمتع بمهارات عالية، وتشير التقارير أنه انضم لفريق أوساكا في فبراير الماضي، مع ذلك لم يشارك مع الفريق سوى في 6 مباريات من أصل 18 وتعرض لانتقادات جماهيرية قاسية.

ولم يسبق وأن مثل منتخب بلاده دولياً سواء على مستوى الناشئين أو الشباب أو الفريق الأول لمنتخب السيليساو.

الغريب أن راتب اللاعب يقدر بمليون دولار، ما يساوي 3.75 مليون ريال سعودي فقط، أي أقل مما يطلبه آل فتيل للبقاء مع الأهلي.

اللاعب البرازيلي شارك في 181 مباراة في مسيرته الكروية، ويجيد اللعب في مركز قلب الدفاع، كما سبق وأن لعب 11 مباراة في مركز الظهير الأيمن ونجح في تسجيل 3 أهداف وصناعة هدف وحيد.