الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

علي زين.. تحدٍ صعب لأول مصري في تاريخ برشلونة

علي زين.. تحدٍ صعب لأول مصري في تاريخ برشلونة

علي زين لاعب الشارقة لكرة اليد ينتقل إلى برشلونة. (حساب الشارقة بتويتر)

أعلن نادي برشلونة الإسباني عن تعاقده مع الظهير الأيسر لمنتخب مصر لكرة اليد علي زين البالغ من العمر 30 عاماً قادماً من نادي الشارقة الإماراتي.

وبضم اللاعب، تفوق النادي الكتالوني على النادي الأهلي المصري، الذي تفاوض مع اللاعب حتى اللحظات الأخيرة قبل انتقاله إلى صفوف بطل أوروبا في الموسم الماضي.

ويتواجد علي زين حالياً في فرنسا مع معسكر منتخب بلاده للمشاركة في أولمبياد طوكيو كما شارك أساسياً في فوز منتخب مصر بالمركز السابع بكأس العالم الماضية والتي أقيمت في القاهرة.

زين انضم للشارقة في صيف 2018 قادماً من رحلة احتراف خارجية، قبل أن يجدد تعاقده مع النادي الإماراتي صيف 2020 لمدة موسمين.



أول مصري وثالث عربي

تحول علي زين لأول لاعب مصري ينضم لصفوف برشلونة لكرة اليد لكنه ليس العربي الأول في تاريخ النادي.



سبق علي زين في اللعب بقميص نادي برشلونة لكرة اليد التونسيين وائل غلوز، ووليد بين عمور.

مهمة صعبة

يجيد علي زين اللعب في مركز الظهير الأيمن كما يمكنه كذلك اللعب في صناعة اللعب «السنتر» ما يعني كونه متعدد الاستعمالات بالنسبة للمدرب خافيير باسكوال فورتس.



برشلونة قرر التعاقد مع زين بسبب اعتزال الظهير الأيسر المخضرم راؤول انتيريريوس وانضمامه للجهاز الفني بجانب رحيل صانع ألعاب الفريق الآخر ارون بالميروسون.



ويواجه زين تحدياً صعباً يتمثل في اللعب بصفة أساسية على حساب النجم الفرنسي الدولي الرائع تيموثا نيغوسان النجم الأول للفريق الكتالوني في مركز الظهير الأيسر كما هناك لاعب مميز آخر في نفس المركز وهو البرازيلي اينوي لانجارو.



وبحسب إذاعة «راديو كتالونيا» فإنه من المنتظر أن يشارك زين كلاعب بديل للفرنسي نيغوسان مع تواجد لانجارو كلاعب ثالث في مركز الظهير الأيسر.



وبالتحول لمركز صناعة اللعب الذي يجيد فيه زين هو الآخر، من المنتظر أن يشارك فيه بصفة أساسية الكرواتي لوكا سيندريتش الملقب بـ«ميسي» كرة اليد بين جماهير النادي الكتالوني ليتنافس زين على اللعب كبديل لسيندريتش مع السلوفيني الشاب دومين ماكوك.



الجدير بالذكر أن برشلونة حقق لقب دوري أبطال أوروبا لكرة اليد بعد غياب 6 سنوات، إذ حصد لقبه الأخير عام 2016.



النادي الكتالوني هو البطل التاريخي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة اليد برصيد 10 ألقاب.