الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

أولمبياد طوكيو (قدم).. البرازيل تنهي مشوار مصر وتبلغ نصف النهائي

أولمبياد طوكيو (قدم).. البرازيل تنهي مشوار مصر وتبلغ نصف النهائي

من مباراة البرازيل ومصر. (أ ب)

أنهى منتخب البرازيل مشوار نظيره المصري في منافسات كرة القدم لأولمبياد طوكيو الصيفي، بفوزه عليه 1-صفر السبت بهدف ماثيوس كونيا، ليبقى على المسار الصحيح للدفاع عن لقبه.



وعادت البرازيل إلى ملعب «سايتاما» الذي حسمت فيه مواجهتها في الدور نصف النهائي من كأس العالم 2002 أمام تركيا، قبل أن يمضي رونالدو، ريفالدو، كافو وزملاؤهم نحو التتويج بلقب سيليساو الخامس في المونديال على حساب ألمانيا في النهائي على ملعب يوكوهاما في العاصمة.



أما منتخب مصر الأولمبي فكان يأمل بلوغ الدور نصف النهائي للمرة الأولى منذ أولمبياد طوكيو بالذات 1964 عندما حل رابعاً على غرار أمستردام 1928، في أفضل نتيجتين له.



وانتظر الفراعنة حتى الجولة الأخيرة من دور المجموعات لضمان تأهلهم إلى الأدوار الإقصائية بعد مخاض عسير، إذ استهلوا المشوار بتعادل سلبي لافت مع إسبانيا، وسقطوا أمام الأرجنتين صفر-1 في الجولة الثانية، قبل أن يحققوا أول انتصاراتهم على أستراليا 2-صفر وينتزعوا بطاقة التأهل على حساب منتخب التانغو وبفارق الأهداف عنه بعد تعادل الأخير مع إسبانيا 1-1.



فيما تصدرت البرازيل مجموعتها بانتصارين على ألمانيا والسعودية وتعادل مع ساحل العاج.



وكان الفريقان التقيا في مباراة ودية في القاهرة في 17 نوفمبر الماضي وانتهت بفوز أصحاب الأرض 2-1.



وأجرى مدرب منتخب مصر شوقي غريب تغييراً واحداً على التشكيلة التي بدأت أمام أستراليا، إذ دفع بعمّار حمدي بدلاً من صلاح محسن.



أما من جهة البرازيل، فعاد دوغلاس لويز إلى التشكيلة بعد أن غاب عن الفوز على السعودية لطرده في المواجهة ضد ساحل العاج، ليحل بدلاً من ماثيوس هنريكي.