الاحد - 26 مايو 2024
الاحد - 26 مايو 2024

مصر تخصص برونزيات في أولمبياد طوكيو 2020

مصر تخصص برونزيات في أولمبياد طوكيو 2020

هداية ملاك لاعبة التايكوندو المصرية. (أ ف ب)

شاركت مصر في أولمبياد طوكيو 2020 ببعثة هي الأكبر في تاريخها بلغت 146 لاعباً ولاعبة، بواقع 134 أساسياً مقسمين إلى 86 لاعباً و48 لاعبة، بالإضافة إلى 12 احتياطياً، طبقاً لتعليمات اللجنة الأولمبية الدولية.

ورغم البعثة الكبيرة لم يتمكن أي لاعب أو لاعبة في مصر من الظفر بميدالية ذهبية أو فضية واكتفت البعثة المصرية بتحقيق 4 ميداليات برونزية مع إمكانية تحقيق ميدالية برونزية خامسة.

4 ميداليات برونزية

نجحت مصر في تحقيق ميداليتين برونزيتين من خلال لعبة التايكوندو حيث حققت المصرية هداية ملاك الميدالية البرونزية في منافسات وزن -67 كغم وذلك عقب الفوز على لاعبة الولايات المتحدة الأمريكية بايجي ماكفرسون بنتيجة 17-6.

لاعب آخر في التايكوندو المصري تمكن من تحقيق ميدالية برونزية وهو سيف عيسى في منافسات وزن -80 كلم، وذلك عقب الفوز على النرويجي أندري ريتشارد اورديمان بنتيجة 12-4.

الميدالية البرونزية الثالثة لمصر كانت في المصارعة الرومانية عن طريق البطل محمد إبراهيم «كيشو» في منافسات وزن -67 كغم وذلك عقب الفوز على الروسي تحت علم محايد أرتيم سوركوف بأفضلية النقاط 3-1 (1-1).

الميدالية البرونزية الرابعة كانت في الكاراتيه في منافسات وزن 61 كغم سيدات بعدما خسرت جيانا في نصف النهائي أمام الصينية يين شياويان المصنفة الثانية عالمياً والأولى أولمبياً، بسبب اختيار 3 حكام فوز الصينية، واختيار حكمين فقط فوز المصرية، رغم التعادل 1 - 1، وامتلاك الصينية إنذارين والمصرية إنذاراً وحيداً.

أمل في برونزية خامسة

يمتلك المنتخب المصري لكرة اليد السبت فرصة إضافة ميدالية برونزية خامسة للبعثة المصرية في طوكيو 2020 في حال نجاحه في تحقيق الفوز أمام المنتخب الإسباني في مباراة الميدالية البرونزية.

منتخب مصر خسر أمام المنتخب الفرنسي في نصف النهائي بينما خسرت إسبانيا أمام الدنمارك بطل العالم.

ويعد الخبر الحزين لمنتخب المدرب الإسباني باروندو هو خسارة نجمه علي زين لاعب برشلونة في مواجهة المنتخب الإسباني.