الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

الزمالك يتوج بلقب الدوري المصري للمرة الـ13 في تاريخه

توج فريق الزمالك بلقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، للمرة الـ13 في تاريخه، عقب فوزه على الإنتاج الحربي 2 / صفر، في الجولة الثالثة والثلاثين قبل الأخيرة من المسابقة.

وشهدت أيضاً هذه الجولة تعادل الأهلي مع الجونة 3 / 3، وهبوط وادي دجلة من الدوري الممتاز عقب تعادله مع سيراميكا سلبياً، وضمان البنك الأهلي البقاء في الموسم المقبل بعد تعادله مع الاتحاد السكندري سلبياً أيضاً وفوز سموحة على أسوان 3 /1.

وتقدم الزمالك بهدف سجله أحمد سيد زيزو في الدقيقة السادسة، وأضاف المغربي أشرف بنشرقي الهدف الثاني في الدقيقة الـ88

وأهدر طارق حامد لاعب الزمالك ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع الزمالك رصيده إلى 79 نقطة في صدارة الترتيب بفارق ست نقاط أمام الأهلي أقرب ملاحقيه، فيما توقف رصيد الإنتاج الحربي عند 27 نقطة في المركز السابع عشر قبل الأخير.

وكانت آخر مرة توج فيها الزمالك بلقب الدوري في موسم 2014 - 2015

وجاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين، ولم يكن هناك أي فترة لجس النبض حيث تمكن الزمالك من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة السادسة عندما توغل أشرف بنشرفي بالكرة من الناحية اليسرى حتى دخل منطقة جزاء الإنتاج الحربي ومرر الكرة إلى أحمد سيد زيزو الذي سدد الكرة إلى داخل المرمى.

بعد الهدف نشط فريق الإنتاج الحربي هجومياً، بحثاً عن تعديل النتيجة، في المقابل اضطُر لاعبو الزمالك للتراجع لوسط ملعبهم لامتصاص حماس لاعبي الإنتاج، الذين فشلوا في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى الزمالك، لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصراً في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 19 والتي كادت أن تشهد تسجيل الزمالك للهدف الثاني عندما لعب شيكابالا كرة خلف مدافعي الإنتاج الحربي ليلعبها أشرف بنشرقي مباشرة من فوق محمد الغندور حارس الإنتاج الحربي الذي خرج من مرماه لكن الكرة علت العارضة بسنتيميترات قليلة.

واستمر ضغط الإنتاج الحربي الهجومي بحثاً عن تسجيل هدف التعادل وسط تراجع من لاعبي الزمالك واعتمادهم على الهجمات المرتدة، ومع ذلك فشل الفريقان في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر.

ولم يشهد الشوط أي جديد حتى جاءت الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول والتي شهدت مشادة بين مصطفى البدري لاعب الإنتاج الحربي وعدد من لاعبي الزمالك وتدخل أعضاء الجهازين الفنيين للفريقين لتهدئة الأوضاع وأشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه البدري قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف الزمالك من محاولاته الهجومية بحثاً عن تسجيل هدف ثانٍ يؤمّن به تقدمه، ليضطر الإنتاج الحربي للتراجع لوسط ملعبه مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

ولم تُتَح للزمالك العديد من الفرص الخطيرة باستثناء فرصة وحيدة كانت من نصيب أحمد سيد زيزو الذي كان في مواجهة محمد الغندور، حارس الإنتاج الحربي، لكنه سدد الكرة بعيداً عن المرمى.

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 67 والتي شهدت فرصة خطيرة للزمالك عندما مرر زيزو تمريرة بينية إلى شيكابالا داخل منطقة الجزاء ليعيدها إلى زيزو الذي قابلها بتسديدة قوية لكن الكرة انتهت إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 88 سجل الزمالك الهدف الثاني عندما مرر حمزة المثلوثي كرة عرضية من الناحية اليمنى ارتقى إليها أشرف بنشرقي وقابلها بضربة رأس إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع احتسب الحكم ركلة جزاء للزمالك بعدما قام السيد الشبراوي بعرقلة أحمد فتوح داخل منطقة الجزاء ليسددها طارق حامد في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للمباراة لكن كرته اصطدمت بالعارضة وخرجت لركلة مرمى ليطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز الزمالك بهدفين نظيفين وتتويجه بلقب الدوري للمرة الـ13 في تاريخه.